90 طالب معتقل من أصل 450 يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالسجون

بوابة القليوبية | الأحد 3 يونيو 2018

أدى 90 من الطلاب المعتقلين بسجون مصر والمتهمين في قضايا تظاهر وأخرى سياسية امتحانات الثانوية العامة بسجن طرة اليوم الأحد وسط حراسة مشددة بعد أن انتهت العراقيل التي وضعت أمامهم منذ عدة أسابيع، مع عدم تمكن آخرين من أداء الامتحانات بسبب تعنت عدد من السجون خارج القاهرة في إرسال أوراقهم لمصلحة السجون لتمكينهم من أداء الامتحانات.

وقال كمال العدوي – رئيس لجنة الامتحانات داخل سجن طرة أن وزارة الداخلية وفرت المباني الملائمة، التي تساعد لقيام طلاب الثانوية العامة من نزلاء السجون المختلفة الواردة أوراقهم لمصلحة السجون على أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأضاف العدوي أنه عاين المبني المخصص من قطاع السجون داخل سجن طرة، وتابع سلامته وصلاحيته وتجهيزة بمعدات تهوية كافية، مشيراً أن قطاع السجون خصص غرف مستقلة لرئيس اللجنة والمراقبين وغرف للتصحيح والكنترول .

ويقبع داخل سجون العسكر نحو 450 من طلاب الثانوية العامة من نزلاء السجون وتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لعقد لجان الامتحانات داخل 7 مناطق سجون أبرزهم  طره وجمصة وأسيوط وبرج العرب ووادى النطرون، وأدى ما يقرب من 90 نزيلا من طلاب الثانوية العامة، الامتحانات، فيما لم يتمكن آخرين من أداء الامتحانات بسبب عراقيل وضعتها إدارات بعض السجون أمامهم.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

إخفاء قسري

بالأسماء..ظهور 51 من المختفين قسرياً أمام نيابة أمن الدولة العليا

بوابة القليوبية الخميس 14 يونيو 2018   كشفت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، عن ظهور 51 ...