مرصد الكهرباء: أعمال صيانة وارتفاع الحرارة وراء انقطاعات التيار

بوابة القليوبية | الأحد 20 مايو 2018

عاد انقطاع التيار الكهربائي للظهور مرة أخرى رغم حديث وزارة الكهرباء عن تحقيق فائض فى الإنتاج يومياً لا يقل عن 9 آلاف ميجاوات، ورغم ذلك تحدث انقطاعات بصورة متكررة فى عدد من المناطق بالجيزة والقليوبية والقناة والصعيد.

وقال مسئول بالشركة القابضة للكهرباء، إنه لم يتم تخفيف الأحمال على أى منطقة، والانقطاعات التى تحدث نتيجة أعطال طارئة أو مفاجئة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة خلال الثلاثة أيام الماضية.

وأوضح أن جميع شركات توزيع الكهرباء انتهت من تنفيذ خطط الصيانة الدورية للكابلات والأكشاك والمحولات والخطوط التابعة، وحال وجود أى أعطال طارئة يتم العمل على إصلاحها فى غضون ساعات، مؤكدا أن بعض الشركات لم تتمكن من إتمام برامج الصيانة بشكل جيد، ما أحدث خللاً فى المنظومة، ونتج عنه انقطاعات محدودة، ولكنهم تداركوا الأمر وتمكنوا من إصلاح الأعطال فى أسرع وقت.

وقال ناجى عارف – رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن شركته أتمت برنامج الصيانة، ولديها فرق فنية لمواجهة أى أعطال طارئة أو مفاجئة فى أى وقت، وتعمل دائماً على تقديم الخدمة للمشتركين فى أفضل صورة.

وأشار إلى إنشاء 3 مراكز تحكم آلية جديدة لتقليل زمن الانقطاع والمناورة، وسيجعل الشركة تتحكم فى انقطاع التيار ومعرفة العطل فى أسرع وقت، ولن يتعدى زمن الانقطاع 6 دقائق.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

أيمن نور: انتفاضة متوقعة داخل الجيش احتجاجا على السيسي

بوابة القليوبية 15 يونيو 2018 توقع المرشح الرئاسي السابق، وزعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، ...