السودان يحتج على “أبوعمر المصري” بسبب هذا المشهد – فيديو –

بوابة القليوبية | الأحد 20 مايو 2018

احتج السودان مساء السبت على المسلسل المصري أبو عمر المصري، بعد أن قدم صورة عكست إصرار البعض علي تقديم صورة نمطية سالبة في وجود جماعات إرهابية تتخذ من السودان مقرًا لها، وتلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان”.

وقال السفير قريب الله الخضر، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، في بيان: “منذ مطلع شهر رمضان المعظم بدأت بعض القنوات الفضائية المصرية عرض مسلسل مصري بعنوان “أبوعمر المصري سعى القائمون على المسلسل لإيهام المتابعين بأن بعض أجزاء السودان مثل قرية الزغاوة السودانية على أنها كانت مسرحاً لبعض أحداث المسلسل ،واستخدمت العديد من الوسائل كلوحات السيارات السودانية التي تعد رمزاً سيادياً لا يجوز التعامل به إلا بعد الحصول علي موافقة من السلطات السودانية المختصة”.

وتابع: “هذا العمل المسئ للشعبين الشقيقين قد أساء بوجه خاص للوجود المسالم للمواطنين المصريين بالسودان ، والذين هم موجودون بعلم السلطات المصرية وفقاً لإتفاق تسهيل حركة المواطنين بين البلدين الشقيقين”.

وأوضح أن وزير الخارجية، آنئذٍ، السفير محمد عبدالله ادريس كان قد تناول أمر هذا المسلسل الردئ ، وطلب إيقاف محاولات العبث والتشكيك في علاقات البلدين الشقيقين ،وذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية المصري السفير سامح شكري منتصف شهر مايو الجاري بأديس ابابا .

وقال إن سفارة السودان بالقاهرة احتجاجاً رسمياً لدي وزارة الخارجية المصرية، ولم يعلق القائمون على المسلسل بعد على هذه الاتهامات، ولم تصدر الخارجية المصرية موقفا بخصوص هذا البيان بعد.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

طالب ببنها يحصل على نصف درجة بعد تظلمه وضعته بالمركز الأول بالثانوية

بوابة القليوبية 17 أغسطس 2018 مشوار طويل قطعه الطالب أحمد خالد عبد القادر عمر مصطفى، ...