جدار إسرائيلي جديد على الحدود الأردنية

 بوابة القليوبية الجمعة 18 مايو 2018

استكملت وزارة الحرب الإسرائيلية عملية بناء جدار جديد يمتد لمسافة 34 كيلومترا على الحدود الإسرائيلية الأردنية بين مدينة إيلات والقرية التعاونية «سامار» في منطقة «العربا» على الحدود مع الأردن، وذلك بدعوى حماية مطار جديد لها في تلك المنطقة.

ووفقا لهيئة البث الإٍسرائيلي، فإن هذا الجدار يهدف الى حماية مطار «رامون» الجديد الذي يجري تشييده هذه الأيام في منطقة «تمناع» والمتوقع إطلاقه وبدء العملي فيه خلال شهر مارس القادم.

وكشفت تقارير الإخبارية أن تكاليف بناء هذا الجدار بلغت 188 مليون شيكل (الدولار يساوي 3.59 شيكل)، بحسب وكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ».

ويبلغ ارتفاع هذا الجدار في المقطع المحاذي للحدود مع الأردن نحو 6 أمتار وهو محصن بشكل لا يمكن اختراقه بواسطة مواد متفجرة.

كما يبلغ ارتفاع مقطع الجدار المتاخم لمطار رامون نحو 26 متراً بغية التصدي لصواريخ كتف قد تطلقها عناصر للمقاومة صوب الطائرات التي ستقلع وتهبط في المطار الجديد.

ويعتمد جيش الاحتلال الإسرائيلي على إستراتيجية بناء أعداد كبير من الجدر العازلة والمحصنة على طول مناطق التماس بينه بين أي مناطق يخشى وجود تهديدات عبرها، حيث بنى جدارا عازلا حول الضفة والمستوطنات الإسرائيلية هناك، وكذلك يبني جدارا حول قطاع غزة، ومناطق الحدود المصرية واللبنانية أيضا، مصداقا لقول ربنا عز وجل “لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ ۚ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ “.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

رئيس وزراء إيطاليا يهاجم فرنسا ويعارض الانتخابات بليبيا

بوابة القليوبية 20 يوليو 2018 أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبه كونته، معارضته تنظيم انتخابات بليبيا ...