بالصور.. مسيرات في الأردن وبنغلاديش وكشمير تضامنا مع غزة

بوابة القليوبية 18 مايو 2018

شارك مئات الأردنيين في مسيرة ظهر اليوم الجمعة دعت لها جماعة الإخوان المسلمين وفعاليات شعبية تضامنا مع مسيرة العودة في غزة للمطالبة بكسر الحصار ورفض قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة.

وخرج المشاركون بعد صلاة الجمعة من المسجد الحسيني وسط العاصمة الأردنية عمان في المسيرة لكن أجهزة الأمن طلبت من المشاركين التوقف عند حد معين وعدم الاستمرار فيها إلى نهايتها، ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تندد بقرار ترامب نقل السفارة بالإضافة إلى لافتات تستنكر جرائم الاحتلال في مسيرة العودة.

المراقب العام لجماعة الإخوان عبد الحميد الذنيبات قال إن وقفتنا تأكيد لرفضنا قرار ترامب بحق قبلتنا الأولى ومعراج رسولنا وأن الوصاية الأردنية على المقدسات لا يغيرها قرار من كوشنير.

وأوضح الذنيبات أن تصريحات كوشنير اعتداء على الحق الفلسطيني والعربي والإسلامي في الوقت الذي يحاصر فيه زعماء العرب كل صوت للحق ويزج به في السجون.

وأشار إلى أن الأردن حكومة وشعبا أولى من جنوب إفريقيا وإيرلندا بطرد السفراء وآن الاوان لإلغاء الاتفاقيات التي كبلتنا مثل اتفاقية الغاز واتفاقية وادي عربة، وشدد على التمسك بحق العودة ورفض كل الإجراءات التي تتم لتصفية القدس وتسوية القضية على المقاس الصهيوني والتغيير الديمغرافي.

وفي بنغلاديش خرج المئات في مسيرة رافضة لقرار ترامب نقل السفارة وللتضامن مع شهداء مسيرة العودة في غزة بالجمعة الأولى من شهر رمضان في العاصمة دكا.

وأحرق المتظاهرون العلمين الأمريكي والإسرائيلي وأطلقوا هتافات منددة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة واعتبروه “تحديا لكافة المسلمين”.

وفي الهند قمعت السلطات في إقليم سريناغار بكشمير مسيرة احتجاجية ضد قرار ترامب بنقل السفارة للقدس المحتلة والمجازر الإسرائيلية بحق المشاركين في مسيرة العودة بغزة.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

رئيس وزراء إيطاليا يهاجم فرنسا ويعارض الانتخابات بليبيا

بوابة القليوبية 20 يوليو 2018 أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبه كونته، معارضته تنظيم انتخابات بليبيا ...