البورصة المصرية تعاود النزيف وتتصدر خسائر الأسواق العربية

بوابة القليوبية 18 مايو 2018

تجاهلت البورصات وأسواق المال العربية والخليجية التحسن الذي شهدته أسواق النفط والقفزات التي حققها سعر البرميل الذي سجل 80 دولارا خلال الأيام الماضية، واستقرت مؤشرات غالبية الأسواق في المنطقة الحمراء.

وتصدرت البورصة المصرية الأسواق العربية والخليجية بخسائر أسبوعية عنيفة، مع استمرار موجة البيع وتحول المتعاملين الأجانب من الشراء إلى البيع.

وذكر التقرير الأسبوعي لمجموعة “صحارى” للخدمات المالية، أن محصلة الأداء الأسبوعي للبورصات العربية يمكن تصنيفها ضمن مسارات التعويض والتماسك، ولم تصل إلى مراحل الارتداد والتعويض القوي الذي يمكن معه تحفيز قيم السيولة المتداول وجذب المزيد منها.

في المقابل، تشكل الارتفاعات المسجلة على أسواق النفط أحد أهم المؤشرات المالية والاقتصادية، التي لا يمكن تجاهلها ضمن التقييم الإجمالي لمسارات أسواق المال وأداء القطاعات الاقتصادية ككل، بالإضافة إلى أن مسارات أسواق النفط شكلت ولازالت تشكل أحد أهم عوامل التأثير على مجريات التداول في مختلف أسواق المنطقة.

وواصلت البورصة المصرية خسائرها الأسبوعية بضغوط بيعية من قبل المتعاملين الأجانب، مقابل مشتريات نحلية وعربية طفيفة، وتراجع المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 1.62 بالمئة، فاقدا نحو 278 نقطة بعدما هوى من مستوى 17155 نقطة في نهاية تعاملات الأسبوع إلى مستوى 16877 نقطة في إغلاق تعاملات الخميس.

وسجلت الخسائر السوقية الأسبوعية الإجمالية للأسهم المدرجة نحو 13.7 مليار جنيه بنسبة تراجع تقدر بنحو 1.42 بالمئة، بعدما هوى رأس المال السوقي من مستوى 962 مليار جنيه في تعاملات الأسبوع الماضي إلى مستوى 948.3 مليار جنيه في إغلاق تعاملات الخميس.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

حبس محامي “السترات الصفراء” 15 يوما في مصر

بوابة القليوبية 12 ديسمبر 2018 قالت ناشطة حقوقية مصرية إن النيابة العامة أمرت بحبس محام ...