بعد الحكم بالمؤبد خروج صبري نخنوخ من محبسه بـ”عفو رئاسي”

 بوابة القليوبية الخميس 17 مايو 2018

أكد جميل سعيد محامى صبرى نخنوخ، أن موكله خرج أمس الأربعاء، من محبسه، مشيرًا إلى أن نخنوخ قضى نصف مدة العقوبة الموقعة عليه.

واضاف جميل سعيد، بان الافراج جاء نتيجة عفو رئاسى.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على «نخنوخ» في أغسطس 2012، داخل فيلته بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية، وكان بصحبته عدد كبير من الخارجين عن القانون، وبحوزتهم كمية من الأسلحة، وتمكنت القوات من السيطرة عليهم والقبض عليهم جميعا.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد سكيكر، رئيس المحكمة، أجلت تظلم صبري نخنوخ، على الحكم الصادر ضده بالمؤبد على خلفية اتهامه بحيازة أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص لجلسة 20 مايو، لنظر المحكمة الموضوع.

كان دفاع المتهم طالب خلال مرافعته بإخلاء سبيل المتهم على ذمة القضية لحين الفصل فيها، وأحال المكتب الفنى للمستشار نبيل أحمد صادق النائب العام قضية المتهم صبرى نخنوخ إلى محكمة استئناف الإسكندرية، لإعادة النظر في الحكم الصادر فيها، حيث تظلم دفاع المتهم، ودفع بحكم المحكمة الدستورية العليا، الذي قضى بعدم دستورية تعديل قانون الأسلحة والذخائر، الذي كان يحظر على المحكمة استعمال المادة 17 للنزول بالعقوبة درجة أو درجتين في شأن القانون.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، قد حكمت بالسجن 25 عاما على المتهم صبرى نخنوخ في اتهامات بحيازة أسلحة وحيوانات مفترسة، كما قضت بحبسه ثلاثة سنوات أخرى في قضية تعاطى مخدرات.

نخنوخ لحظة القبض عليه

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

القاهرة تقود هبوط 5 بورصات عربية ومكاسب لأبوظبي

هبطت مؤشرات 5 بورصات عربية فى منطقة الشرق الأوسط فى ختام تعاملات الأسبوع بنسب متواضعة ...