أزمة الأرز تلحق بالمصريين مع بداية شهر رمضان

 بوابة القليوبية الخميس 17 مايو 2018

اختفاء الأرز من الأسواق المصرية أزمة جديدة تلحق بالمصريين مع بداية شهر رمضان ،  فلم تصرف وزارة التموين حصة المواطنين من الأرز علي البطاقات التموينية .

ووجه النائب محمد عبد الله زين، طلب إحاطة للمهندس شرف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص نقص كميات الأرز بالأسواق ، مؤكدا أن قرار حكومة السيسي بخفض المساحات المنزرعة من الأرز أدى إلى تصاعد أزمة اختفاء الأرز من الأسواق وهو ما سيتسبب فى حدوث مشكلة كبيرة فى كل البيوت المصرية التى تعتمد بشكل أساسي على الأرز.

وأكد النائب البرلماني أن حكومة السيسي لجأت إلى أقصر وأسهل الطرق في التعامل مع مشكلة استخدام المياه في زراعة الأرز وأزمة نقص المياه، فبدلاً من أن تبحث عن حلول لمعالجة الأزمة بإيجاد أساليب زراعة جديدة توفر كميات أكثر من المياه أو الاعتماد على مياه الصرف الزراعي أو مياه الأمطار، قامت باتخاذ الطريق الأسهل بقرار تقليل زراعة الأرز واقتصاره على مناطق معينة.

 

وقال  النائب البرلماني أن كثيرا من المواطنين في عدة محافظات يشكون من عدم توافر الأرز لدى بدالى التموين، وارتفاع أسعاره لدى البقالين، بالإضافة إلى تعرض كثير من مزارع الأرز إلى الظلم بسبب إجبارهم على عدم زراعة الأرز فى أراضيهم التى  لا تصلح سوى لزراعته.

طالب النائب البرلماني ، حكومة السيسي  بأن تنظر للمواطنين بعين الرحمة والرأفة وأن تهتم بمصلحة المواطن أولاً عند إصدار القرارات وعدم اتخاذ الطريق الأسهل فى حل المشكلات.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

صاحبة قانون “حظر النقاب” تتراجع عن تقديمه للبرلمان

بوابة القليوبية 9 نوفمبر 2018 بررت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس نواب ...