وكالة أسوشيتد برس: ارتفاع الأسعار افسد فرحة المصريين بـ”رمضان”

 بوابة القليوبية الخميس 17 مايو 2018

نشرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية للأنباء تقريرا حول استقبال المصريون لرمضان هذا العام ، جاء فيه: استقبل المصريون شهر رمضان هذا العام ، بالقول إن أسعار الغذاء  ومستلزمات رمضان والزينة ارتفعت بشكل كبير.

وأضاف التقرير :بينما كان يقوم المسلمون في أنحاء العالم بتخزين مؤن وإمدادات شهر رمضان، فإن كثيرا من المصريين هذا العام، يعانون من أجل تحمل تكاليف أطعمة رمضان المعتادة.

وتغطي الزينة التقليدية أكشاك الأغذية والمأكولات وكل المتاجر، في  الأسواق  والشوارع والميادين والمنازل بالقاهرة والاقليم.

وتابع التقرير يعد ياميش رمضان ،” مزيج من الفواكه المجففة”، ملمحًا شائعًا في مصر خلال رمضان، وهو وجبة مشهورة للإفطار بعد الصيام يوميا خلال الشهر الفضيل.

وأكد التقرير  ان أسعار الأطعمة الخاصة التي عادة ما يتمتع بها الناس هذا الوقت من العام  ارتفعت ارتفاعًا كبيرا يعجز معظم المصريين عن شرائها هذا العام.

وأشار التقرير الي ان هناك أيضًا من المصريين من لا يستطيعون تحمل شراء أي طعام على الإطلاق نظرا لمحدودية دخولهم والارتفاع الرهيب في الاسعار.

ولفت التقرير الي ان هناك جمعية خيرية تأمل في التغلب على هذا من خلال توزيع الأغذية ضمن التبرعات، لإطعام 10 ملايين شخص وجبة واحداه خلال الشهر.

وألمح التقرير الي ان متطوعو مؤسسة مصر الخير مشغولون بتعبئة الصناديق بالسكر والأرز والمكرونة والزيت والدقيق والتمر من بين أطعمة أخرى

وأوضح التقرير انه تقليديًا يساعد الأغنياء في توزيع الوجبات المجانية على الفقراء، وتوزع المساجد والمتطوعون العصير والغذاء على المارة وأي شخص سواء كان مسلم أو غير مسلم، في حاجة لمساعدة أو ببساطة للإفطار.

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

النيابة الإدارية تحيل 3 مسئولين بسكة حديد أسوان للمحاكمة بتهمة إهدار المال العام

بوابة القليوبية 20 مايو 2018 أمرت النيابة الإدارية بإحالة ثلاثة متهمين للمحاكمة العاجلة وهم اثنان ...