6 أبريل تعتبر الإفراج عن 330 معتقلاً “رسالة أمل”

 بوابة القليوبية الخميس 17 مايو 2018

 

على الرغم من إستمرار نظام السيسى فى إعتقال ما يزيد 60 ألف معتقلا، وفق منظمات حقوقية، من معارضى الانقلاب العسكرى، علقت حركة شباب 6أبريل علي قرار السيسي بالإفراج عن 330 معتقلًا، قائلة، “تشعر بالارتياح”.

وأضافت الحركة في منشور لها علي صفحتها الرسمية “الفيس بوك”: “تلقت حركة شباب 6إبريل القرار الأخير الذي تم بموجبه العفو عن عدد من المحبوسين في قضايا الرأي بالإرتياح، وتثمن الحركة هذه الخطوة الإيجابية و تشكر كل من ساهم في تحقيقها“.

وتابعت، “وأننا تؤكد على انتظارها لخطوات جديدة مشابهة يستعيد بموجبها آخرون حريتهم المستحقة كونهم لم يرتكتبوا جريمة ولم يفعلوا شيئا سوى استخدام حقهم الدستوري في التعبير عن آرائهم في قضايا وطنهم” .

وطالبت الحركة في بيانها، “بوقف الحملات التي تستهدف المزيد من المصريين وتضيف إلى قائمة المحبوسين على ذمة قضايا الرأي و التعبير أسماء جديدة مما يساهم في إزالة أسباب الاحتقان السياسي و فتح باب الحوار بين جميع أطياف المجتمع المصري للتوصل إلى صيغة تعلي مصلحة الوطن التي لن تكون إلا بحوار جاد وشفاف” .

وأعربت الحركة عن أملها فى إعلاء صوت العقل من جانب النظام و أن يصل إلى قناعاتهم أن هذا الوطن يتسع للجميع ولن تقوم له قائمة دون مشاركة الجميع أو دون إستيعاب حقيقة أن التنوع السياسي و إختلاف الآراء هو أمر صحي داخل أي مجتمع ”

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الري: السيول هذا العام بدأت مبكرا على غير العادة

بوابة القليوبية | الإثنين 3 سبتمبر 2018 أبدت وزارة الموارد المائية والري اندهاشها من حلول ...