أطعمة تجدد طاقة جسمك في نهار رمضان..تعرف عليها

 بوابة القليوبية الخميس 17 مايو 2018

يمر شهر رمضان علينا ونشعر بكسل بالغ في الصباح ونريد النوم وألا نستفيق إلا لحظة الإفطار فقط، ولكن ماذا عن أداء أعمالنا المختلفة؟،

 

فنذهب إلى العمل أو يذهب الطلاب إلى الامتحانات ونريد ألا يؤثر الصيام على طاقتنا وتركيزنا، لذا في هذا المقال تعرفوا على أهم الأطعمة التي تمنح جسمك الطاقة في رمضان لأداء الامتحانات والذهاب إلى العمل. Advertisement أهمية الطاقة في رمضان يدخل الجسم في حالة صوم تمتد من ثماني ساعات أو أكثر بعد السحور، وعندما تمتص الأمعاء المواد الغذائية التي تناولتها في السحور، يقوم الجسم باستخدام السكر المخزن في خلايا الجسم والكبد والعضلات، واستخدام الجلوكوز كمصدر للطاقة. وبعد أن ينفد مخزون الجلوكوز في الجسم، يبدأ جسمك في استخدام الدهون كمصدر للطاقة، ويحدث هذا مع الصيام لفترات طويلة لعدة أيام وأسابيع كما يحدث في شهر رمضان. بعد مرور هذه الأسابيع من الصوم، يقوم جسمك باستخدام البروتين المخزن للطاقة، وبالتالي لا تجد طاقة في جسمك وتبدأ عضلاتك في الانهيار وزيادة الوزن بسبب نفاذ البروتين والجلوكوز من الجسم.

 

لذا يلزمنا جميعاً تناول الأطعمة التي تبعث الطاقة في أجسامنا وتزيد من طاقتنا، لأداء الأعمال المختلفة في رمضان. اقرأ أيضاً: تأثير الصيام لساعات طويلة على جسمك الغذاء الذي تحتاجه للطاقة للحفاظ على مستويات الطاقة في جسمك إليك أهم النقاط السريعة التي تؤدي إلى صيام صحي وجسم نشيط، وهي كالتالي: اشرب الكثير من السوائل والماء طوال فترة بعد الإفطار، لتحافظ على عنصر البوتاسيوم في جسمك.

 

تناول الكربوهيدرات لأنها تمثل نسبة عالية من المصدر الثاني لطاقة الجسم. اتباع نظام غذائي يحتوي على المواد الغذائية من الفيتامينات والمعادن والسوائل التي تحتوي على الأملاح، هو أمر رائع للحفاظ على طاقتك. أما في الفقرة التالية فنبسط لكل المعلومات بطريقة أفضل ونخبرك بأهم الأطعمة التي يجب أن تتناولها للحفاظ على مستوى الطاقة في رمضان طوال وقت الإفطار.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

فوائد زيت الزيتون للشعر

بوابة القليوبية 20 يوليو 2018 عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر والجلد والجمال يجب أن نذكر ...