موقع عراقي: مسؤول بالمفوضية يكشف “تزوير” الانتخابات

 بوابة القليوبية الأربعاء 16 مايو 2018

 

كشف مصدر مسؤول في المفوضية العليا للانتخابات في العراق، الأربعاء، عن حدوث عمليات “تزوير” جرت في عدد من المحافظات، ووصف الانتخابات بأنها “باطلة”.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن عضو في مجلس المفوضين (مجلس إدارة) للمفوضية قوله إن “أحد أعضاء مجلس المفوضين بالمفوضية العليا للانتخابات كشف حقائق دامغة عن تزوير الانتخابات والخروقات التي طالتها في عدد من المحافظات”.

وأوضح المصدر أن “المفوضية فقدت السيطرة بعد تفجر الخلافات داخلها بسبب كشف هذا المفوض لعمليات التزوير وسط تهديدات متبادلة”.

ولفت إلى أن “عضو المفوضية فضل عدم الكشف عن اسمه في الوقت الراهن على الأقل”، مؤكدا أنه “سيظهر على شاشات الفضائيات في وقت لاحق ليعلن بطلان الانتخابات”.

من جهته، أصدر مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات بيانا قال فيه إن “عضو المجلس الدكتور سعيد كاكي سيعقد ظهر الأربعاء، مؤتمرا صحفيا حول الانتخابات”.

وأضاف أن “كاكي تعرض للتهديد بالقتل هو وعائلته من إحدى الجهات السياسية المتضررة من نتائج الانتخابات وإجباره على تقديم استقالته أو الظهور في وسائل الإعلام لغايات تخص تلك الجهة السياسية”.

وحمل مجلس المفوضين في بيانه “الجهة السياسية التي هددت السيد المفوض ودعا إلى الحفاظ على سلامته وسلامة عائلته من التهديد”.

وكانت العديد من الكتل السياسية لاسيما في محافظة كركوك، قد أبدت اعتراضها على عمليات “تلاعب وتزوير” في الانتخابات، داعية إلى إعادة فرز وعد الأصوات يدويا.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

سفن كسر الحصار عن غزة تصل ميناء كوبنهاغن

بوابة القليوبية 20 مايو 2018 أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة أن السفن المشاركة ...