بالصور.. فعاليات بدول العالم تنديدا بنقل سفارة أمريكا ومجزرة غزة

خرجت مظاهرات وفعاليات عدة حول العالم، الأربعاء، بالذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، واحتجاجا على نقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس المحتلة، وتنديدا بالمجزرة الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ الاثنين الماضي.

وتفاعل النشطاء على وسم “مسيرات العودة الكبرى” على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلوا تضامن ناشطين في دول العالم مع القضية الفلسطينية، وتنديدهم بنقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة، الخطوة التي أثارت غضبا عربيا وإسلاميا، وتعد متعارضة مع الإجماع الدولي حول وضع المدينة المقدسة، باعتبارها “من أكثر المسائل الشائكة في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وتضمن القرار الأممي مطالبة جميع الدول بأن “تمتنع عن إنشاء بعثات دبلوماسية في مدينة القدس، عملا بقرار مجلس الأمن رقم 478 الصادر عام 1980”.

تركيا

ففي تركيا، خرجت مظاهرات حاشدة في العديد من المدن والولايات التركية نصرة للقدس المحتلة والقضية الفلسطينية، ودعما لمسيرة العودة الكبرى، وتنديدا بالمجازر الإسرائيلية في غزة.

 

 

فرنسا

وتظاهر أكثر من ألف شخص في المدن الفرنسية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني غداة الأحداث الدامية التي شهدها قطاع غزة.

ففي باريس، تظاهر العشرات قرب مقر سفارة إسرائيل للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وفرض عقوبات على حكومة نتنياهو، وجاءت المظاهرة تلبية للدعوة التي أطلقتها “تنسيقية النداء بسلام عادل في الشرق الأوسط”.

وفي روان (شمال غرب البلاد) شارك ما بين 100 و150 شخصا في مسيرة صامتة بمشاركة جمعية “فرنسا فلسطين للتضامن”.

ونظمت وقفات احتجاجية في عدد من المدن بينها ستراسبورغ (شرقا) وبوردو (جنوب غرب البلاد) ومارسيليا (جنوبا) وليون (وسط البلاد) للتنديد بقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين المدنيين الفلسطينيين.

وسبق أن شارك الآلاف في العاصمة البريطانية لندن، بمظاهرة ضد الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، كانت دعت إليها مؤسسات بريطانية وعربية داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، الثلاثاء.

وأقيمت المظاهرة أمام مقر رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي؛ تنديدا بالمجازر الإسرائيلية. وتخلل الفعالية هتافات مناهضة لإسرائيل، واستنكار للمجزرة الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

السويد

وشهدت السويد كذلك في أوروبا، مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وقضيته، تزامنا مع ذكرى النكبة.. إذ احتشد المتظاهرون في مدينة جوتنبرغ السويدية، مؤيدين لفلسطين، منددين بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

 

 

 

الأرجنتين

وشهدت العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، تظاهر المئات من الأرجنتينيين، أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجا على نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

ورفع المتظاهرون لافتات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، واستخدامه العنف المفرط ضد المحتجين الفلسطينيين السلميين.

يشار إلى أن 62 فلسطينيا استشهدوا منذ الاثنين الماضي برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب أكثر من ثلاثة آلاف مدني، على حدود قطاع غزة، في مظاهرات احتجاجية بمناسبة الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، بالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الكشف عن وثائق جديدة تتعلق بمراقبة مستشار سابق لترامب

بوابة القليوبية 22 يوليو 2018 نشر مكتب التحقيقات الاتحادي السبت، وثائق مرتبطة بمراقبة كارتر بيدج ...