بالصور..الفلسطينيون ينظمون مسيرات حاشدة في ذكرى النكبة

بوابة القليوبية | الإثنين 14 مايو 2018

نظم مالكو شاحنات قديمة نقلت المهجرين الفلسطينيين من قراهم ومدنهم عام 1948، مسيرة في شوارع مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، آملين أن يعودوا بها يوما ما إلى ديارهم، في الذكرى السبعين للنكبة وإعلان احتلال فلسطين وقيام الكيان الصهيوني.

ورفع المنظمون فوق الشاحنات الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء، التي رسمت عليها خارطة فلسطين وكتب عليها العودة إضافة إلى الملصق الرئيسي لإحياء الذكرى السبعين للنكبة، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

ويتضمن ملصق إحياء النكبة لهذا العام رسما لمسنة فلسطينية تحتضن ابنها الشاب الذي يحمل طفلا يرفع مفتاح منزل، وكتب على الملصق: «70 عاما على النكبة.. من جيل إلى جيل.. عن العودة والقدس ما في بديل».

وحملت الحافلات والمركبات أسماء المدن والقرى التي خرجت منها في ذلك الحين، حيث تجمع مالكوها من اللاجئين من كل مخيمات الضفة الغربية تعبيرا عن تمسكهم بحق العودة إلى البلدات التي هُجروا منها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه المسيرة والتي تنظم سنويا، قبل ساعات من افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، كما أنها تأتي ضمن سلسلة فعاليات أعلنتها اللجنة العليا لأحياء الذكرى الـ70 لنكبة الشعب الفلسطيني وتهجيرهم من الداخل الفلسطيني واحتلال مدنهم وقراهم في عام 1948.

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

رئيس وزراء إيطاليا يهاجم فرنسا ويعارض الانتخابات بليبيا

بوابة القليوبية 20 يوليو 2018 أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبه كونته، معارضته تنظيم انتخابات بليبيا ...