بالفيديو..قوات الأمن تعتقل 21 شخصاً بـ” احتجاجات المترو “

 بوابة القليوبية السبت 12 مايو 2018

تجمهر، اليوم، مئات المصريين بمحطات مترو الأنفاق احتجاجا على بسبب قرار الحكومة المصرية بزيادة أسعار تذكرة المترو من جنيهين إلى 7 جنيهات.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أظهرت غضب ركاب المترو احتجاجا على الأسعار الجديدة، وسط تواجد أمني غير مسبوق لمنع تصاعد غضب المواطنين، كما أظهرت بعض مقاطع الفيديو شتائم نابية ضد رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي نتحفظ  على نشرها.

وردد المحتجون هتافات ضد قرار زيادة الأسعار، فيما قام آخرون باجتياز بوابات العبور دون شراء التذاكر احتجاجا على ارتفاع أسعار لنحو 250%.

 

وقالت وسائل إعلام مصرية إن الشرطة  ألقت القبض على 21 شخصا لقيامهم بأعمال تجمهر في محطة مترو حلون اعتراضا على رفع أسعار التذاكر.

وقالت وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية منتشرة بكثافة بكل المحطات لتأمينها عقب دعوات التظاهر بالمحطات، اعتراضا على ارتفاع أسعار التذاكر، مشيرة إلى أن رجال الشرطة سيواجهون أي خروج عن القانون أو اعتداء على الممتلكات بالمحطات، بمنتهى الحسم.

 

وقام عدد من المحتجين بقطع طريق المترو في محطة محمد نجيب مرددين هتاف “بلطجية”، ومطالبين بالعصيان المدني، وفقا لصحيفة البديل المصرية.

 

وأعلنت وزارة النقل المصرية في بيان لها مساء الخميس، رفع أسعار تذاكر شبكة مترو الأنفاق في القاهرة بما يصل إلى 250 في المئة على أن يبدأ سريان الزيادة من صباح الجمعة. وهذه هي الزيادة الثانية في أسعار تذاكر المترو في أقل من عام.

 

وبموجب القرار الحكومي، أصبح سعر تذكرة مترو الأنفاق ثلاثة جنيهات لعدد 9 محطات، وخمسة جنيهات لعدد 16 محطة، وسبعة جنيهات لأكثر من 16 محطة.

وفي تدوينه على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حذر المحامي والحقوقي طارق العوضي من تحول احتجاجات المصريين ضد ارتفاع أسعار تذاكر المترو إلى فوضى.

وأوضح أن “هناك فرقا بين احتجاجات ثورية لها قياداتها الواعية وبين فوضى جوعى مدفوعين بمطلب فئوي ودون قيادة ولا هدف سوى إلغاء تلك الزيادة”، مضيفا: “الفوضى نار ستأكل الجميع وساعتها لن ينفع الندم”.

 

طارق العوضى المحامى@tarekelawady2

احذروا ان تكونوا داعيين الي فوضي او داعمين لها فارق كبير بين ثورة او حركة احتجاج لها قيادتها الواعية وبين فوضي جوعي مدفوعين بمطلب فئوي ودون قيادة ولا هدف سوي إلغاء تلك الزيادة ،، الفوضي نار ستاكل الجميع وساعتها لن ينفع الندم ،،

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الري: السيول هذا العام بدأت مبكرا على غير العادة

بوابة القليوبية | الإثنين 3 سبتمبر 2018 أبدت وزارة الموارد المائية والري اندهاشها من حلول ...