جنايات القاهرة تتهم «الإخوان المسلمين» المقيمين بتركيا بإدارة مجموعات مسلحة بمصر

بوابة القليوبية الثلاثاء 17 إبريل 2018

 

اتهمت محكمة جنايات القاهرة في حيثيات حكمها بالقضية الهزلية المعروفة إعلامياً بـ«اللجان النوعية المتقدمة»، كوادر جماعة «الإخوان المسلمين» المقيمين بتركيا، بالإشراف على إنشاء وإدارة مجموعات مسلحة داخل مصر.

وكانت المحكمة قضت بالسجن المؤبد لتسعة من رافضى الانقلاب غيابيا، أبرزهم رئيس حزب «الفضيلة»، «محمود فتحي»، فيما قضت بالسجن المشدد عشر سنوات لثلاثة عشر متهما آخرين، أبرزهم نجل عضو مكتب إرشاد الإخوان المسلمين د. محمد طه وهدان، «أحمد»، كما قضت بالسجن ثلاث سنوات لطفلين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«اللجان النوعية المتقدمة».

واعتمدت المحكمة على تحريات جهاز الأمن الوطنى، التي اتهمت قيادات التنظيم الدولي للإخوان المسلمين بإعادة تشكيل مجموعات مسلحة تابعة للتنظيم تحت مسمي «لجان العمليات النوعية»، بحسب صحيفة «الشروق» المحلية.

كما ذكرت المحكمة في حيثيات حكمها أن تحريات الأمن الوطنى ذكرت أن «كوادر التنظيم في تركيا كونت مجموعات داخل البلاد للقيام بعمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة وبعض الشخصيات العامة بالبلاد».

يشار إلى أن منظمات حقوقية انتقدت مرارا اعتماد قضاء الانقلاب في أحكامه على تحريات جهاز الأمن الوطنى “أمن الدولة سابقاً”، سيئ السمعة، خاصة مع ورود تقارير عديدة تفيد باستخدام وسائل تعذيب محتلفة لإجبار المحتجزين على الاعتراف بتهم تم تلفيقها لهم.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

انتهاكات سجون السيسي .. تعذيب المعتقلين وإهانة ذويهم

بوابة القليوبية 3 سبتمبر 2018 تشهد سجون السيسي انتهاكات متواصلة ضد المعتقلين المعارضين، حيث أكد ...