متظاهرون يطالبون برحيل التحالف العربي من اليمن

بوابة القليوبية 17 أبريل 2018

شهدت عدن جنوبي اليمن، مظاهرات، طالبت فيها المتظاهرون برحيل قوات التحالف العربي والحكومة اليمنية بسبب “الإخفاقات” الأمنية في المدينة، وردد المتظاهرون، شعارات وصف فيها التحالف العربي والحكومة اليمنية بالكذب، وإن قواته تتحمل مسؤولية ما يحدث من اختلالات داخل المدينة التي تشهد هجمات متكررة.

وحملت مطالب المتظاهرين، دعوات بتخفيض أسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية، وتوفير الخدمات العامة من كهرباء وماء، كما واستنكر المتظاهرون، عودة “طارق”، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح وقواته إلى المشهد برعاية أمريكية.

وكانت مجموعة بارزة من مكونات الحراك الجنوبي دعت إلى طرد معسكرات قوات طارق الصالح من عدن، لكن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات “عيدروس الزبيدي” عبّر عن دعمه له.

وفي سياق متصل، شهدت مدينة ” تعز”، السبت الماضي، تظاهرات منددة لمساعي تأسيس قوات أمنية بقيادة “طارق صالح”، تحت مسمى ” الحزام الأمني”، بإشراف الإمارات، ورافضة لمحاولات تمكين قوات طارق الصالح فيها.

يذكر أن الإمارات قامت بإنشاء غرفة عمليات تابعة للتحالف جنوب غربي تعز، في محاولة لتشكيل قوات أمنية لها تحت مسمى “الحزام الأمني”.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

مصر: وعود سودانية برفع الحظر على الحاصلات المصرية

بوابة القليوبية | الإثنين 3 سبتمبر 2018 حصلت وزارة الزراعة على وعود من المسئولين في ...