الخارجية الإيرانية تتوعد تل أبيب بالرد على قصف مطار التيفور

 بوابة القليوبية الإثنين 16 إبريل 2018

 

توعد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الاحتلال الإسرائيلي بأنه سيتلقى ردا بعد اعتدائه على مطار التيفور بسوريا.

ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية، عن قاسمي، القول: «الكيان الصهيوني سيتلقى الرد المناسب عاجلا أم آجلا.. والاعتداء على سوريا غير قانوني».

وأضاف أن «الكيان الصهيوني سيتلقى الرد، فهو لا يمكنه القيام بعمل ما والافلات من العقاب… والمقاومة قادرة في المنطقة على الرد في الوقت المناسب».

وأشارت تقارير إيرانية إلى مقتل 7 إيرانيين جراء قصف مطار التيفور. وكانت روسيا وسوريا أكدتا أن إسرائيل هي من قصف المطار. كما أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن الحدود الشمالية لإسرائيل تشهد حالة من التأهب وسط مخاوف من رد محتمل من جانب إيران أو حزب الله.

وكان مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، تعهد بالرد على الاعتداء على المطار.

وفي 9 إبريل الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات إسرائيلية هي التي قصفت مطار التيفور بسوريا، مؤكدة أن الهجوم تم بـ8 صواريخ أطلقت عبر المجال الجوي اللبناني.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اعتبر، الجمعة الماضي، أن إسرائيل أدخلت نفسها في «قتال مباشر» مع ايران بعد قصفها مطلع الأسبوع مطارا عسكريا في وسط سوريا، تسبب في مقتل 7 مقاتلين إيرانيين قال إنهم من «الحرس الثوري».

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الجروشى : حفتر يصل اليوم إلى بنغازي.. ومشاورات بشأن منصبه

 بوابة القليوبية الخميس 26 إبريل 2018   فى ظل عدم ظهوره فى القاهرة مما يؤكد ...