معتقلو سجن طنطا يضربون عن الطعام لتزايد الانتهاكات

بوابة القليوبية الإثنين 16 إبريل 2018

 

دخل معتقلو سجن طنطا العمومي، المحبوسين على ذمة قضايا سياسية، في إضراب مفتوح عن الطعام، لليوم الرابع على التوالي؛ احتجاجًا على سوء المعاملة التي يتعرضون لها، والتنكيل بهم من قِبل إدارة السجن.
وحدد المضربون عن الطعام عدة أسباب دفعتهم للإضراب عن الطعام من بينها التعنت خلال تفتيش الزيارات بإفساد الأطعمة وتلويثها فضلًا عن منع ما يقارب90% من أصناف الطعام، بالإضافة إلى قلة مدة الزيارة إلى 10 دقائق، ووضع أسلاك حائلًا بينهم وبين ذويهم.
وأوضحوا أن إدارة السجن جردتهم من الأغطية، وسخانات الطعام، والأدوية، بالإضافة إلى منعهم من الذهاب لمستشفى السجن والاكتفاء بمرور أحد الممرضين على الزنازين، ومنعهم من التريض ودخول المكتبة.

وشكا المضربون عن الطعام من تعرضهم للضرب والإهانة والسباب من قبل ضباط ومخبري السجن، وتحريض السجناء الجنائيين على الاعتداء عليهم.

واستغاث المعتقلون من تكدس أعدادهم داخل الزنازين، وخلوها من دورات المياه، وعدم السماح لهم بدخول دورات المياه إلى مرة واحدة يوميًا، ما يدفعهم لقضاء حاجتهم في أوعية داخل الزنازين ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة غاز النشادر والأمونيا التي تسبب زيادة حالات الإغماء ويعرض للإصابة بالكثير من الأمراض.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الإهمال الطبي بسجون السيسي.. إعدام دون محاكمة

بوابة القليوبية 25 أبريل 2018 أعادت الأزمة الصحية التي تعرض لها رئيس حزب مصر القوية، ...