5 تقنيات مستقبلية أصبحت متاحة على أرض الواقع فى 2018 تعرف عليها

 بوابة القليوبية 14 إبريل 2018

شهد العام الماضى، إطلاق الكثير من الابتكارات التكنولوجية التى كانت فى الماضى تعد دربا من الخيال العلمى، بما فى ذلك ظهور الكثير من الأدوات التى تتحكم فى كل جانب من جوانب المنزل، والسيارات ذاتية القيادة، وأنظمة التعرف على الوجه وغيرها من الأمور، وفيما يلى نعرض أبرز التكنولوجيا التى ينتظر العالم حدوثها خلال 2018 كما يلى:

– النقل بالشاحنات بدون سائق

من المنتظر أن يشهد عام 2018، ظهور العديد من التقنيات بما فى ذلك النقل عبر شاحنات بدون سائل أو طائرات بدون طيار، وهى التقنيات التى اصبحت متاحة بالفعل على أرض الواقع فى بعض المواقع.

–  بذلة خارقة للعمال:

مع انتشار ظاهرة الأبطال الخارقين فى الأفلام، والتقدم التكنولوجى الذى نعيشه مؤخرا، لا ينبغى ان يكون من المفاجئ أن يقوم الجيش الأمريكى ببناء “بذلة” يمكنها تحمل الأضرار والنيران وغيرها، حيث من المنتظر أن يكتمل أول نموذج أولى بحلول أغسطس 2018.

– شبكات الجيل الخامس

من المنتظر أن تعمل شبكات الجيل الخامس قبل نهاية 2018، والتى من شأنها ان تحدث فرق كبير فى قدرات الأجهزة المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء، إضافة إلى زيادة تقنيات الواقع المعزز وتطبيقات التعلم الآلى.

– السيارات الطائرة:

رغم أن السيارات ذاتية القيادة اصبحت هى الطريق التى تعمل الكثير من الشركات على تطويرها، لكن فى نفس الوقت، ظهرت بعض المحاولات لتطوير سيارات طائرة قادرة على قطع المسافات فى وقت قليل للغاية، لذلك سيكون من الممتع أن نرى هذا الأمر قريبا.

– أجهزة الترجمة فى الوقت الحقيقى:

ظهرت العديد من الأدوات التى من شأنها مساعدة المستخدمين على فهم اللغات الغريبة على المستخدمين وترجمتها فى الوقت الفعلى.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

استقالة الجهاز الفني والإداري والطبي في الأهلي

بوابة القليوبية 21 مايو 2018 أعلن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن الجهاز الفني ...