هذه الأطعمة تقيكى من شر الإصابة بسرطان الثدي!

 بوابة القليوبية السبت 14 إبريل 2018

تواجه الكثير من النساء خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي، لكن في المقابل هناك بعض الأطعمة التي تعمل كمضاد طبيعي للإصابة بهذا المرض الفتاك، وهي:ـ

1) زيت الزيتون: بخلاف جميع الفوائد الصحية الأخرى المرتبطة بزيت الزيتون، قد يكون الدهن الصحي مفيدًا أيضًا في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، حيث وجدت دراسة أجريت في سبتمبر 2015 أن إضافة 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلى نظام غذائي غني بالفاكهة والخضار يمكن أن يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 68٪.

2) السمك خاصة أنواع السلمون والسردين والماكريل التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساعد بدورها على تقليل الالتهاب في الجسم.

3) الصويا: صحيح أنه يحتوي على مركبات تشبه هرمون الاستروجين، الذي يرتبط ببعض أنواع السرطان، ولكن، لا تسبب أطعمة الصويا سرطان الثدي، حيث أشارت دراسات متعددة إلى ارتباط فول الصويا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي. ومع ذلك، فهناك استثناء وحيد لهذا الأمر، وهو إذا كنت حاملا لجين طفرة BRCA2، قد يزيد الصويا من خطر الإصابة بالسرطان.

4) تناول الفواكه والخضروات: أثبتت الدراسات مرارًا وتكرارًا أن الحميات النباتية ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي، فكلما زادت مضادات الأكسدة في النظام الغذائي، انخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي، وفقًا لدراسة أجريت في عام 2015، كما أن الألياف الموجودة في الفواكه والخضروات قد تؤدي إلى تقليل المخاطر السرطانية.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

مش أي دكتور تروحله.. 4 أمراض قد تنتقل لك من عيادات الأسنان

بوابة القليوبية 26 أبريل 2018 “من ساعة ما روحت لدكتور الأسنان وانا بطني وجعاني وعلى ...