مقتل 10 جنود أفغان بهجوم لطالبان غرب البلاد

بوابة القليوبية 13 أبريل 2018

قتل 10 جنود وضباط شرطة أفغان في هجمات شنتها حركة طالبان على نقاط أمنية بإقليم هيرات غرب البلاد وفقا لرئيس إدارة محلية بالمنطقة، وقال شكر الله شاكر حاكم منطقة شينديد أن الهجوم أدى لإصابة أربعة أشخاص، وجاء بعد أيام من تفجير وقع في المنطقة نفسها وأوقع 6 قتلى.

وكانت الشرطة الأفغانية أعلنت، أن مسلحي حركة طالبان سيطروا على منطقة في إقليم غزنة جنوب غرب العاصمة كابول، وقتلوا أكثر من 12 شخصا بينهم حاكم المنطقة.
وأوضح نائب رئيس الشرطة في غزنة رمضان علي محسني، أن المسلحين قتلوا حاكم المنطقة علي دوست شمس وحراسه الشخصيين، وسبعة من رجال الشرطة، إلى جانب خمسة من عناصر المخابرات الحكومية، وأحرقوا بعد ذلك مقر حاكم المنطقة، بدورها، أكدت حركة طالبان على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد في بيان صحفي، أن 20 شرطيا من القوات الأفغانية قتلوا في الهجوم.

ويعد سقوط منطقة خواجة عمري في غزنة الأفغانية، مدا لنطاق سيطرة حركة طالبان باتجاه عاصمة الإقليم، التي يقطنها 150 ألفا، وتقع على بعد 150 كيلو مترا جنوب غربي العاصمة كابول.

يشار إلى أن طالبان عادة ما تعلن بدء هجوم الربيع في نيسان/ أبريل، ويشهد فصل الربيع تصاعدا في القتال في أفغانستان، بعد زوال الثلوج التي تسد الممرات الجبلية.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

قرار أمريكي مرتقب باعتبار ما حصل للروهينغيا “إبادة جماعية”

بوابة القليوبية 12 ديسمبر 2018 يستعد مجلس النواب الأمريكي إلى إصدار قرار يعتبر فيه عمليات ...