وزير الكهرباء: رفع الدعم تدريجياً خلال 3 سنوات مراعاة للمواطن المصري

بوابة القليوبية الثلاثاء 13 مارس 2018

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن رفع الدعم عن الكهرباء فى مصر، لن يتم إلا تدريجيا كما حدث فى السنوات الماضية الأخيرة.

 

وقال وزير الكهرباء، فى تصريحات صحفية، على هامش افتتاحه أول محطة للطاقة الشمسية بقرية بنبان غرب النيل بأسوان، أن رفع الدعم سيتم على 3 سنوات، مراعاة للبعد الاجتماعى للمواطنين.

 

وكشف الوزير، أن العجز فى مواردنا المالي السبب الرئيسى فى رفع الدعم تدريجيا، والذى يصل إلى 69 مليار جنيه، وأن العجز المالى فى قطاع الكهرباء مرشح للزيادة فى حال إستمرار الدعم بنفس هذه الطريقة.

 

وطالب شاكر، المواطنين بالبدء فورا فى ترشيد الاستهلاك من الكهرباء، كحل لأزمة غلاء الفواتير، وأن الوزارة تسعى لحصول المستهلك على حقه كاملاً فى توفير خدمة جيدة، وحل مشكلة انقطاع الكهرباء، إلا أن هذه الخدمات تحتاج إلى تكلفة فلابد من زيادة الأسعار.

 

كان وزير الكهرباء ومحافظ أسوان، افتتحا، اليوم الثلاثاء، أول محطة للطاقة الشمسية بأسوان، ضمن أكبر مشروع لإنشاء المدينة الشمسية بمنطقة بنبان، وتفقدا محطة بنبان 2 بطاقة 500 ميجا فولت أمبير، وهى تأتى ضمن 4 محطات لنقل الكهرباء من المحطات الشمسية إلى الشبكة القومية الموحدة حيث تصل التكلفة الإجمالية لهذه المحطات حوالي 800 مليون جنيه.

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

تعديل “الإيجارات القديمة” يلقي 8 ملايين أسرة بالشارع

بوابة القليوبية 23 أكتوبر 2018 تنتظر المصرين كارثة جديدة حيث من المنتظر خلال الأيام القادمة ...