دخل من فتحة “الشفاط”.. القبض على لص فرع فودافون بمدينة بنها

بوابة القليوبية 13 مارس 2018

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، القبض على عاطل سبق إتهامه في 37 قضية سرقات متنوعة، لقيامه بسرقة فرع شركة فودافون بمدينة بنها وضبط بحوزته 77 هاتف محمول، تم التحفظ على المتهم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اسماعيل خطاب رئيس مباحث قسم ثان بنها، بلاغًا من المدعو أحمد. ع 32 سنة، مدير فرع فودافون (الأهرام)، بإكتشافه سرقة بعض الهواتف المحمولة والهارد ديسك الخاص بتسجيل كاميرات المراقبة من داخل فرع الشركة، تم إخطار إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية، والذي أمر اللواء محمد الألفي مدير المباحث الجنائية بسرعة كشف غموض الحادث.

وتوصلت تحريات رجال المباحث، أن مرتكب الواقعة المدعو “هشام. إ”، وشهرته “الأستاذ” 68 سنة، عاطل والسابق إتهامه في 37 قضية “سرقة متنوعة”، تم ضبط المتهم بأكمنة أعدت لذلك، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات إعترف تفصيلا بإرتكاب الواقعة.

حيث قرر بإعترافاته عقد العزم على سرقة فرع فودافون بمدينة بنها وفى سبيل تنفيذ مخططة قام بالحضور أكثر من مرة لمراقبة المكان والعاملين به وتحديد مواعيد العمل بالفرع ومواعيد الغلق، وتحديد مكان الدخول للفرع عن طريق فتحة شفاط الهواء الكائن بالجدار الخلفى للفرع من داخل العقار.

وفى يوم الحادث قام بإعداد الأدوات المستخدمة في إرتكاب الواقعة (عتلة حديدية – شاكوش – مفك)، وحضر إلى مدينة بنها وظل منتظرا بمكان يسمح له بمشاهدة الفرع، وعقب الغلق وإنصراف جميع العاملين، والتأكد من عدم وجود ثمة أشخاص أو مترددين على العقار خلف الفرع وحلول الظلام وهدوء الحركة بالشارع.

قام بالتوجه للعقار المشار اليه وقام بخلع شفاط الهواء وعمل فتحه تسمح له بدخول جسده النحيل، وعقب دخوله الفرع قام بفصل جهاز الإنذار وقطع الكهرباء عن المكان والإستيلاء على الهارد ديسك الخاص بتسجيل كاميرات المراقبة واستولى على 77 هاتف محمول أنواع مختلفة، وانصرف من نفس مكان الدخول وفر هاربا.

وأضاف بقيامه بإعطاء بعض من الهواتف المستولى عليها كهدايا لبعض الساقطات، وآخرين لايعلمهم، وكذا بيع بعض الهواتف لدى عميلة المدعو عصام. ف 30 سنة، فني صيانة، السابق إتهامه في قضيتى “سرقة”، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى 18 ألف جنيه من حصيلة بيع الهواتف المستولى عليها.

تم ضبط العميل وبمواجهته بإعترفات المتهم اعترف بصحتها وقرر بالتصرف في تلك الهواتف بالبيع لدى عميله المدعو “إبراهيم. ا” 19سنة فني صيانة، تم ضبطة وبمواجهته إعترف بتحصله على الهواتف من العميل سالف الذكر وقيامه بالتصرف فيها بالبيع لدى عميله المدعو “خالد. ا” 36 سنة، صاحب محل لبيع الهواتف وتم ضبطه، وبمواجهته إعترف بقيام المتهم الاخير بالإستعانة به وايهامة بتصفية المحل خاصته وطلب مساعدته في بيع الهواتف المحمولة، وتم بإرشاده ضبط 28 هاتف محمول من المستولى عليهم.

جاري مناقشة المتهم المضبوط للوقوف علي حجم نشاطه الاجرامي وما ارتكبه من وقائع، وتكثيف الجهود لضبط باقي المسروقات، تحرر عن ذلك المحضر رقم 82 49 جنح قسم شرطة بنها ثان وتولت النيابة التحقيق.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

مصرع طفل إثر سقوطه داخل بالوعة صرف صحي بمركز شباب في طوخ

بوابة القليوبية 14 ديسمبر 2018 شهد مركز شباب برشوم بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، حادث مصرع ...