بالفيديو.. مقتل العشرات في تحطم طائرة بنغالية في النيبال

بوابة القليوبية 12 مارس 2018

لقي 50 شخصا مصرعهم على الأقل، الاثنين، إثر تحطم طائرة ركاب بنغالية كان على متنها 71 شخصا قرب مطار كاتماندو في النيبال، بينما كانت على وشك الهبوط، حسبما أفاد متحدث عسكري.

ونقلت وكالة “رويترز” عن متحدث عسكري قوله إن 50 شخصا على الأقل قتلوا عندما تحطمت الطائرة التابعة لشركة طيران من بنغلادش أثناء هبوطها في مطار العاصمة النيبالية كاتمندو اليوم الاثنين، فيما أفاد مسؤولون بأنه تم انتشال جثث لقتلى.

وأفادت صحيفة “كاتماندو بوست”، على موقعها الإلكتروني، بأن الطائرة سقطت قرب مطار تريبهوان الدولي، وأظهرت صورا ومشاهد للحادث وتصاعد الدخان قرب المطار، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من ملعب كرة القدم حيث تحطمت الطائرة شرقي المدرج في مطار النيبال الدولي بالعاصمة كاتماندو. وقال الناطق باسم الحكومة نارايان براساد داودي لوكالة “فرانس برس”: “انتشلنا جثث قتلى من بين الحطام”.

وقال المتحدث باسم المطار بريم ناث ثاكور: “كان هناك 67 راكبا وأربعة من أفراد الطاقم” على متن الطائرة، وأضاف: “حتى الآن، تم نقل 20 مصابا إلى المستشفى. يحاول عناصر الشرطة والجيش تقطيع حطام الطائرة لإنقاذ آخرين”.

وأظهرت تسجيلات مباشرة نشرت على موقع “فيسبوك” أعمدة الدخان تتصاعد من خلف المدرج. وظهرت سيارات الطوارئ وهي تتوجه إلى موقع تصاعد الدخان فيما وقف أشخاص يتفرجون من بعيد أو يصورون عبر هواتفهم النقالة.

وواجهت النيبال عدة كوارث جوية خلال الأعوام الأخيرة، ما شكل ضربة لصناعة السياحة فيها. ويعود سجلها السيئ في السلامة الجوية في مجمله إلى الصيانة غير المناسبة والطيارين قليلي الخبرة والإدارة التي تعد دون المستوى.

وفي مطلع 2016، اصطدمت طائرة من طراز “توين أوتر” بمحرك توربيني بجبل في النيبال ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 23 شخصا. وبعد يومين، لقي طياران حتفهما عندما تحطمت طائرة ركاب صغيرة أثناء هبوطها في وسط غرب البلاد.

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

هيومن رايتس: نتائج تحقيق الرياض بهجوم صعدة ستكون “مسخرة”

بوابة القليوبية 14 أغسطس 2018 شككت منظمة هيومان رايتس ووتش بنتائج التحقيق الذي ستجريه السعودية ...