توقف محطة كهرباء غزة عن العمل بسبب نقص الوقود

بوابة القليوبية الأربعاء 14 فبراير 2018 

 

يغرق قطاع غزة في ظلام دامس ابتداء من منتصف الليل، بسبب توقف محطة الكهرباء الوحيدة عن العمل، في أزمة متواصلة منذ أكثر من 12 عاما.

وقالت شركة الكهرباء في محافظات قطاع غزة، إن سلطة الطاقة أبلغتها بتوقف محطة الكهرباء عن العمل منتصف الليلة، بسبب نفاد كميات الوقود الخاص بتشغيل المحطة.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن توقف محطة الكهرباء سيزيد من تفاقم أزمة الكهرباء في ظل تعطل الخطوط المصرية منذ أسبوع عن العمل، ليبقى الاعتماد على الخطوط (الإسرائيلية) بشكل كامل والتي يصل منها 120 ميجاواط فقط.

وقالت، إن الأزمة ستتفاقم في ظل الأجواء الباردة التي يشهدها قطاع غزة، ما سيزيد فيه الاستهلاك على الطاقة في التدفئة من قبل المواطنين.

يذكر أن قطاع غزة يعاني أزمات عدة بسبب الحصار المفروض عليها من قبل الاحتلال منذ 12 عاما، أبرزها أزمة الكهرباء التي تصل إلى المنازل ثلاث ساعات يوميا مقابل 12 قطعا، الأمر الذي تسبب في وقف عجلة الحياة في غزة، وينذر بحدوث كارثة حقيقية في القطاع الصحي الذي أعلن مؤخرا توقف عدد من المراكز الصحية والمستشفيات تباعا بسبب توقف إمدادات الكهرباء.

وتبلغ نسبة عجز الطاقة في قطاع غزة نتيجة توقف المحطة 330 ميغاوات في الوقت الذي يحتاج فيه القطاع إلى 500 ميغاوات تقريبا، حسب ما ذكرت شركة توزيع الكهرباء.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الكشف عن وثائق جديدة تتعلق بمراقبة مستشار سابق لترامب

بوابة القليوبية 22 يوليو 2018 نشر مكتب التحقيقات الاتحادي السبت، وثائق مرتبطة بمراقبة كارتر بيدج ...