الحية: مصر وعدت بـ “التفكير الجدي” لفتح معبر رفح بشكل كامل

بوابة القليوبية الأربعاء 14 فبراير 2018 

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية إن وفد الحركة في القاهرة ناقش مع المخابرات المصرية عدة ملفات أبرزها قضية القدس وقرارات ترامب وملف المصالحة وأزمات قطاع غزة.

وأوضح الحية في اتصال هاتفي مع قناة الاقصى، أن حماس قدمت الكثير من أجل إنهاء الانقسام ولا يوجد معوقات من جانبها في طريقة عمل الحكومة، مضيفاً أن الحركة أكدت للسلطات المصرية أنها ستعمل كل ما يلزم لإنجاح المصالحة.

الزيارة تأتي في ظل إجراءات الاحتلال وسلوك الإدارة الأمريكية الأخير فيما يتعلق بمدينة القدس المحتلة والاستيطان، مبيناً أن اللقاء مع المخابرات المصرية تناول إدراج واشنطن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية على قوائم الإرهاب.

وشدد الحية على موقف الحركة الرافض لمشاريع التسوية وصفقة القرن والتنازل عن ثوابت شعبنا، لافتاً إلى أن مدير المخابرات المصرية عباس كامل أكد مواصلة جهود مصر في متابعة ملف المصالحة وإرسال وفد لمتابعة تطبيقها.

وأضاف ان المخابرات وعدت بالتفكير الجدي بفتح معبر رفح بشكل كامل والسماح باستخدامه بشكل طبيعي، لافتاً إلى وجود تفهم لازمات عزة.

ودعا عضو المكتب السياسي للحركة حكومة الوفاق الوطني للقيام بواجباتها تجاه القطاع وعدم اختلاق الحجج والتلكؤ عن القيام بمسؤولياتها.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

مستشار خامنئي يطالب الأسد بتسديد فاتورة “إنقاذ النظام”

بوابة القليوبية 18 فبراير 2018 طالب اللواء الإيراني، يحيى رحيم صوفي، المستشار العسكري للمرشد الأعلى ...