تسريب عسكري يكشف تفاصيل وثائق «عنان» خارج مصر

بوابة القليوبية 13 فبراير 2018 

 

كشفت مصادر عسكرية، رفيعة المستوى، طبيعة الوثائق التي يمتلكها رئيس الأركان المصري الأسبق، المعتقل حاليا الفريق «سامي عنان»، وأعلن المستشار «هشام جنينة»، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات وجودها خارج مصر.
وأكدت المصادر، أن «ما تحدث عنه جنينة لم يكن وثائق بالمعنى الحرفي، ولكنها عبارة عن مجموعة شرائط فيديو مصورة، مسجلة من قلب غرفة القيادة العامة للقوات المسلحة».
ويجري تسجيل كل اجتماعات قيادة القوات المسلحة في مصر صوتاً وصورة، وكان «عنان» بحكم موقعه حينها كرئيس أركان للجيش له حق الولوج إلى تلك الفيديوهات، بحسب «هاف بوست».
وأضافت المصادر، التي قال «هاف بوست» إنها من داخل غرفة القيادة العامة للجيش المصري، أن «عنان احتفظ لنفسه بنسخة منتقاه من تلك الفيديوهات، تحمل مشادات ومشاحنات بين أعضاء المجلس، كما تشمل أيضاً أحاديث عن كثير من أمورهم المالية».
ويظهر التسريب أن المشير «محمد حسين طنطاوي» وزير الدفاع المصري الأسبق، هو قاسم مشترك في كل تلك المقاطع، وكثير منها يظهر فيها بصوته وهو يتحدث عن استثماراتهم وأنشطة مالية تتعلق بأعضاء المجلس العسكري.
ويشير التسريب إلى أن الشق السياسي في تلك الأشرطة يشمل واقعه «ماسبيرو»، أكتوبر عام 2011، التي راح ضحيتها عشرات الأقباط، ووقتها طالت الاتهامات المجلس العسكري الحاكم إبان ثورة 25 يناير 2011، بالمسؤولية الكاملة عن المذبحة.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الري: السيول هذا العام بدأت مبكرا على غير العادة

بوابة القليوبية | الإثنين 3 سبتمبر 2018 أبدت وزارة الموارد المائية والري اندهاشها من حلول ...