عصابة سرقة مرتبات عاملي شركة بقها: سرقنا 240 ألف جنيه لسداد ديوننا

بوابة القليوبية 13 فبراير 2018

“كنا نمر بأزمة مالية وزادت الديون علينا، وكان أحد المتهمين يعمل داخل الشركة فاستغلينا ذلك لمراقبة صراف الشركة وسرقة مرتبات الموظفين”.. بهذه الكلمات اعترف أفراد التشكيل العصابى عقب قيامهم بسرقة 240 ألف جنيه من إحدى الشركات بمدينة قها.

أدلى زعيم التشكيل “عبد القادر” سائق باعترافات تفصيلية هو وباقى المتهمين خلال تحقيقات أمام النيابة، قائلا: “ظروفى صعبة، كنت بعمل سائق ولكن الحياة غالية وكنت محتاج فلوس لأنفق على أولادى الصغار، وزادت الديون التى قمت باقتراضها، فقررت أن أسرق، وبالفعل خططت لذلك بمنزل “المتهم الخامس” أن أسرق مرتبات الموظفين بالشركة بقها بمساعدة “المتهم الثانى”، ووافقنى “المتهم الخامس” على ذلك لحاجته للمال مثلي”.

وأكمل المتهم، “واتفقنا على ارتكاب الواقعة ويقوم المتهم الثانى “عامل لحام” بالشركة التى قررنا سرقتها بتتبع تحركات دخول وخروج الصراف فى مواعيد استلام المرتبات من البنك، وقبل صرف رواتب العاملين فى ذلك الميعاد من كل شهر”.

وتابع المتهم أنه استعان بباقى المتهمين مستخدمين فى ذلك السيارة قيادة المتهم السادس “ملك زوجته” لارتكاب الواقعة وبصحبته الأول والثالث والرابع، بينما قام السابع باستئجار سيارة ملاكى أخرى وقام بالسير بها بمحيط المكان المتفق عليه لارتكاب الواقعة لتأمينهم لحين ارتكاب الواقعة.

واستطرد أنه عقب خروج المجنى عليه من الشركة لصرف المبلغ من البنك خرج وراءه المتهم الثانى مستأذنا من العمل واتصل هاتفيا بشركائه لإبلاغهم بالتواجد فى المكان المتفق عليه لانتظار المجنى عليه عقب حصوله على المبلغ، كما أعطاهم أوصاف المجنى عليه أثناء مروره بالدراجة النارية ومعه المبلغ، وقاموا بالاحتكاك به فسقط على الأرض بالدراجة البخارية، وترجل الثالث والرابع من السيارة واستولوا على الحقيبة وبداخلها مبلغ 240 ألف جنيه وفروا جميعا هاربين، وتقاسموا المبلغ المالى فيما بينهم.

وأرشد كل من، المتهم الأول عن 25 ألف جنيه حوزته، والثانى عن 36.600 ألف جنيه، والثالث عن مبلغ 31 ألف جنيه والرابع عن مبلغ 26 ألف جنيه من المبلغ المستولى عليه، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على زمة التحقيق وتوجيه لهم تهمة السرقة بالإكراه وحيازة أسلحة بيضاء وترويع الآمنين.

كان المقدم أحمد عبد المنعم رئيس مباحث قها تلقى بلاغا من إبراهيم جمعة إبراهيم محمد صراف بإحدى الشركات يفيد أنه أثناء توجهه لمقر الشركة وبحوزته مبلغ 240 ألف جنيه داخل حقيبة عقب استلامها من مقر الشركة الآخر مستقلا الدراجة النارية ملكه وبالقرب من مقر الشركة فوجئ بسيارة ملاكى بدون لوحات تحتك به، مما أدى لسقوطه أرضا وقام أحدهم بخطف الحقيبة من يده، وباستهدافهم تم ضبط المتهمين من الأول حتى الخامس، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيلاً بارتكاب الواقعة بالاشتراك والمتهمين الهاربين.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

درويش: الطريق الزراعي مراقب بالرادار في الاتجاهين

بوابة القليوبية | الجمعة 15 يونيو 2018 قال اللواء محمد درويش – مدير الإدارة العامة لمرور ...