النيابة الإسرائيلية ترفض تقديم الشرطة لتوصيات بملفات نتنياهو

بوابة القليوبية 13 فبراير 2018

رجحت الإذاعة الإسرائيلية أن تقدم الشرطة توصياتها في ملفات التحقيق مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بشبه الفساد، اليوم أو غدا، لكن النيابة العامة اعتبرت أن أن الشرطة غير مخولة قانونيا بضم توصيات الى الملفات التي تقوم بإحالتها الى النيابة العامة.

وقالت الإذاعة صباح اليوم الثلاثاء: “تبين في نهاية الجلسة التي ترأسها المفتش العام للشرطة روني ألشيخ لتلخيص ملفات التحقيق، بأن الشرطة ستوصي، كما يبدو، بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، تنسب له الارتشاء في قضية الهدايا الثمينة”.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد حققت على مدى أكثر من سنة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، ومقربين منه بشبه الفساد في 3 ملفات أساسية، ففي القضية المعروفة باسم “ملف 1000” تم التحقيق مع نتنياهو بشبه الانتفاع من رجال أعمال.

وفي القضية المعروفة باسم “ملف 2000” تم التحقيق مع نتنياهو بشأن إجراء محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أرنون موزيس للحصول على تغطية إعلامية إيجابية مقابل التضييق على صحيفة “إسرائيل اليوم”، وفي القضية المعروفة باسم “ملف 3000” تم التحقيق مع نتنياهو بشبه الفساد في صفقة شراء غواصات من ألمانيا.

بدورها، قالت صحيفة “يديعوت احرونوت” على موقعها الإلكتروني، اليوم، إن المحكمة العليا الإسرائيلية ردت صباح أمس الإثنين التماسا اعتبر أن الشرطة ليست مخولة قانونيا بضم توصيات الى الملفات التي تقوم بإحالتها الى النيابة العامة، بما في ذلك تلك الخاصة بالتحقيقات مع نتنياهو.

وجاء في لائحة جوابية تقدمت بها النيابة العامة الى المحكمة، أن الشرطة “لا تحيل توصيات، بل إجمالا لملف التحقيق لا سيما موقفها من قاعدة الأدلة المتوافرة فيه”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المستشار القانوني للحكومة أفيحاي ميندلبليت طلب يوم الأحد من الشرطة التريث في نشر توصياتها في ملفات نتنياهو، إلى حين صدور المحكمة العليا الذي صدر أمس.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الكشف عن وثائق جديدة تتعلق بمراقبة مستشار سابق لترامب

بوابة القليوبية 22 يوليو 2018 نشر مكتب التحقيقات الاتحادي السبت، وثائق مرتبطة بمراقبة كارتر بيدج ...