إسقاط طائرة عسكرية تركية في عفرين.. و«أردوغان» يتوعد بالرد

بوابة القليوبية السبت 10 فبراير 2018

 

قتل عسكريان تركيان جراء سقوط مروحية تابعة لسلاح الجو التركي في منطقة عفرين شمالي سوريا، السبت، فيما توعد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» المتورطين بأن يدفعوا ثمن هذه العملية باهظا.

وجاءت تصريحات «أردوغان» خلال كلمة ألقاها في الاجتماع التشاوري لفرع حزب العدالة والتنمية في مدينة إسطنبول، بحسب موقع «ترك برس».

وأوضح «أردوغان» : «نحن الآن في حالة حرب ومن المحتمل سيكون لنا خسائر، لكن قواتنا المسلحة يلحقون هزائم كبيرة بالإرهابيين في الشمال السوري، ولن نتوقف عن مطاردتهم إلى أن نقضي عليهم جميعا».

وأكد «أردوغان» أن «عملية غصن الزيتون الجارية في مدينة عفرين بريف محافظة حلب السورية، مستمرة وفق الخطة المرسومة لها»، مشيرا إلى أن القوات المشاركة فيها تحقق نتائج إيجابية وتتقدم نحو أهدافها.

وأردف قائلا: «إلى الآن تم تحييد ألف و141 إرهابيا، وقواتنا المسلحة تحقق نجاحات كبيرة وتحمي حدود البلاد، وبالأمس استطعنا تدمير مخزن أسلحة كبير في عفرين، وسنواصل إلحاق الهزام بالتنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن وسلامة حدودنا».

من جهته، قال رئيس الوزراء التركي «بن علي يلدريم» إن عسكريين اثنين من الجيش التركي قتلوا إثر سقوط مروحيتهم.

وأضاف: «لا توجد معلومات ملموسة حول سقوط الطائرة إثر تدخل خارجي».

وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش الحر منذ 20 يناير الماضي، العملية العسكرية في عفرين والتي أطلق عليها الجيش التركي اسم «غصن الزيتون» وتستهدف مواقع المليشيات الكردية المسلحة.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

شاهد.. أمن السلطة يعتدي على مسيرتين لحماس بالضفة الغربية

بوابة القليوبية 14 ديسمبر 2018 اعتدت الأجهزة الأمنية التابة للسلطة الفلسطينية، ظهر الجمعة، على مسيرتين، ...