بالصور.. إضراب عمال شركة سيراميك “لابوتيه” لليوم الـ 6

بوابة القليوبية الخميس 8 فبراير 2018

واصل عمال شركة سيراميكا «لابوتيه» بالعاشر من رمضان، إضرابهم عن العمل داخل مصنع الشركة لليوم السادس على التوالي؛ للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة وكذلك الزيادة السنوية. «بنشتغل في الإجازات ومش عاوزين يحاسبونا على الإضافي».. قالها «وليد» أحد عمال الشركة لـ«التحرير» منوهًا بأنهم دخلوا في إضراب تام عن العمل داخل المصنع التابع للشركة منذ السبت الماضي؛ بعدما فوجئوا بعدم صرف مستحقاتهم المتأخرة.

وأوضح وليد، أنه وزملاؤه تعرضوا للظلم ولم يتم احتساب الأيام الإضافية لهم: «اشتغلنا يوم 7 يناير و25 يناير اللي هما أصلًا أجازات وقالوا هيدونا بدل إضافي، لكنهم سحبوا كلامهم»، موضحًا أن الأمر لم يتوقف عند حجب الإضافي عنهم: «لما طالبنا بالإضافي قطعوا عنا الزيادة السنوية». من جانبه، قال صبري لطفي، أحد المحتجين، إنهم فوجئوا يوم صرف رواتبهم بعدم احتساب الأيام الإضافية: «لقينا القبض مفيهوش إضافي ولا حتى الزيادة السنوية اللي كانت بتنزل كل أول سنة».
وتابع: «لما سألنا نائب رئيس مجلس إدارة الشركة قال لنا مفيش بدل إجازات ولو عاوزين الإضافي والزيادة السنوية يبقى هنشيل الـ 200 جنيه بدل غلاء المعيشة». فيما أوضح أحد المحتجين، أن نائب رئيس مجلس الإدارة وافق على طلباتهم في ثاني أيام الإضراب، إلا أنه تراجع عن ذلك بمجرد مرور ساعتين، فيما حضرت لجنة من القوى العاملة للشركة، وأخبرتهم بأن الزيادة السنوية المستحقة لهم 7%، وفشلت محاولات إثنائهم عن الإضراب في ظل عدم تحصلهم على مستحقاتهم المتأخرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

شاهد.. أمن السلطة يعتدي على مسيرتين لحماس بالضفة الغربية

بوابة القليوبية 14 ديسمبر 2018 اعتدت الأجهزة الأمنية التابة للسلطة الفلسطينية، ظهر الجمعة، على مسيرتين، ...