إغلاق 1840حضانة غير مرخصة بمحافظة القليوبية

صورة أرشيفية

بوابة القليوبية 14 يناير 2018

أكد مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة القليوبية، أنه تم إغلاق 1840 حضانة غير مرخصة خلال الشهر الماضي على مستوى كافة المراكز، مشيرا أن هناك عددا أكبر غير مرخص، جار إغلاقها عن طريق الحملات.

وأوضح فوزي القاضي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، أن المديرية تشن حملات مستمرة لفحص تراخيص الحضانات والتأكد من مدى صلاحيتها.

كان المواطن “محمد ع.” المقيم بقرية الجبل الأصفر التابعة لمركز الخانكة قد فجر أزمة الحضانات غير المرخصة التي لا ترعى الأطفال بالقدر الكافي من خلال قضية نجلته “كارما” الطفلة الرضيعه، التي تعرضت للتعذيب والضرب على يد أصحاب حضانة غير مرخصة، حرر الرجل المحضر رقم 877 إداري مركز الخانكة، مطالبا والد الطفلة بالتحقيق في الواقعة وبيان المتسببين في إصابة نجلته وفحص ترخيص الحضانة وقانونية العمل بها.

وأشار والد الطفلة إلى أنه فوجئ بوجود آثار التعذيب على الطفلة وعلى وجهها بشكل بالغ، وتم إعداد تقرير طبي للطفلة الذي أفاد الإصابات الموجودة بها والعرض على النيابة.

ومن جانبه أشار طلال ربيع نائب رئيس مدينة الخانكة، أن مجلس المدينة قام بالمرور ومتابعة حضانة بمنطقة عرب العيايدة، بخصوص اتهام والد للحضانة بالإهمال والتعدي على طفلته بالضرب وتم التأكد من عمل الحضانة بدون ترخيص وتم غلقها.

وأشار محمد خيري رئيس مجلس مدينة طوخ، أنه تم إغلاق 124 حضانة غير مرخصة خلال حملة قام مجلس المدينة بالتعاون مع إدارة التضامن الاجتماعي.

وأشار رئيس المدينة إلى أن تلك الحضانات دون أي وجود قانوني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكيها وإغلاقها فورا، مشيرًا إلى أنه لن يتم السماح بالتساهل في الأماكن المخصصة للأطفال وغياب إجراءات السلامة بها، منوها أن تلك الحملات تتم بصفة مستمرة.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

غدًا السبت.. قطع التيار الكهربائي عن مركز ومدينة طوخ بالكامل 6 ساعات

بوابة القليوبية 14 ديسمبر 2018 أعلنت المهندسة آمال بركات رئيس قطاع كهرباء القليوبية، عن فصل ...