بعد حملة التشكيك.. المتحدث باسم «عنان» يؤكد ترشحه لرئاسيات مصر

بوابة القليوبية السبت 13 يناير 2018

 

نفى المتحدث باسم حملة الفريق «سامي عنان» لانتخابات الرئاسة المصرية، «سامي بلح»، تصريحات نسبتها له مواقع إخبارية مصرية وعربية تفيد بأن «عنان» لم يحسم أمره من الترشح للانتخابات، مؤكدا أن الأخير سيتوجه قريبا بخطاب إلى الشعب المصري يعلن فيه ترشحه للمنصب.

وقال «بلح»، في تصريح لوكالة «سبوتنيك» الروسية، الجمعة، إن «حزب مصر العروبة كلف أعضاءه وقياداته في المحافظات بالبدء في جمع توكيلات لترشيح الفريق عنان».

وأضاف المتحدث باسم «عنان»: «الفريق حسم أمره بالموافقة على ترشيح الحزب له، وسيتوجه بخطاب إلى الشعب المصري ليعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية، بمجرد الانتهاء من جمع توكيلات الترشح القانونية، وعددها 25 ألف توكيل».

ووفق القانون، يتوجب على من يرغب في الترشح للرئاسة الحصول على تزكية 20 برلمانيًا على الأقل، أو جمع توكيلات بتأييد ترشحه من 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

وشغل الفريق «سامي عنان» منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة في الفترة من 2005 حتى 2012، وأسس حزب «مصر العروبة»، الذي يتولى رئاسته حاليا نجله «سمير سامي عنان».

وسبق أن أعلن الرجل في 2014 عن طموحه للترشح للرئاسة، وينظر إليه على أنه مقرب من واشنطن، وكان في الولايات المتحدة في 25 يناير 2011 وقت اندلاع الثورة المصرية.

والأحد الماضي، أعلن رئيس الوزراء المصري الأسبق، «أحمد شفيق»، عن قراره النهائي بعدم الترشح، بعد احتجازه بفندق، شرقي القاهرة، تحت حراسة أمنية مشددة منذ وصوله البلاد مرحلا من الإمارات في 2 ديسمبر الماضي.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

بسبب إساءته للصعايدة.. أول بلاغ للنائب العام ضد وزير التنمية المحلية

بوابة القليوبية 18 يناير 2018 تقدم المواطن محمود حسن أحمد، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل ...