ميزة جديدة لمستخدمي”فيس بوك” تساعد في كشف محاولات الاختراق

فيسبوك

بوابة القليوبية السبت 13 يناير 2018

 

أطلق موقع “فيس بوك” للمستخدمين ميزة جديدة مصممة لمساعدتهم في حماية أنفسهم ضد المحاولات الاحتيالية التي يتم شنها لسرقة البيانات الخاصة بهم واختراق حساباتهم، إذ بدأ عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية في سرد كل بريد إلكتروني تم إرساله للمستخدم بقائمة الإعدادات على الموقع.

وهذا لأن الهاكرز فى الكثير من الأوقات يرسلون بريد إلكتروني مزيف ويدعون خلاله أنه من فيس بوك لحمل المستخدم على التعامل مع محتواه بدون شكوك، والآن سيتمكن المستخدمون من معرفة ما إذا كانوا تلقوا رسالة من الشركة عن طريق قسم “الاطلاع على الرسائل الإلكترونية الأخيرة من فيس بوك”، والذى يوجد فى أسفل صفحة الأمان والتسجيل، وإذا كانت الرسالة مزورة، فلن تظهر هناك.

وذكر موقع “إندبندنت” البريطانى، أن Facebookmail.com هو الدومين الذى تستخدمه الشركة لإرسال الإخطارات للمستخدمين عندما ترصد أن هناك محاولة لتسجيل الدخول إلى حسابك أو تغيير كلمة مرور.

وأضاف: “إذا لم تكن متأكدا مما إذا كان البريد الإلكترونى الذى تلقيته من فيس بوك أم لا، يمكنك التحقق من خلال زيارة facebook.com/settings، وعرض قائمة بالرسائل الإلكترونية المتعلقة بالأمان التى تم إرسالها مؤخرا”.

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

احذر.. برمجيات خبيثة تسرق رسائل “واتس آب” وتتجسس على محادثات المستخدم

بوابة القليوبية 17 يناير 2018 اكتشف باحثو الأمن برامج تجسس متقدمة للغاية قادرة على سرقة ...