فرنسا تدين مصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية بالضفة

2353535

بوابة القليوبية 12 يناير 2018

أعربت فرنسا، عن إدانتها لقرار إسرائيلي بإنشاء أكثر من ألف وحدة استيطانية في مستوطنات يهودية بالضفة الغربية المحتلة من قبل إسرائيل، جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الفرنسية اطلعت عليه الأناضول وقال البيان إن “فرنسا تدين قرار الحكومة الإسرائيلية الخاص ببناء 1100 وحدة استيطانية في 20 مستوطنة يهودية مختلفة بالضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل”

ولفت البيان إلى أن الخطة الإسرائيلية بخصوص الوحدات الجديدة، تتضمن مصادرة الأملاك الخاصة بالفلسطينيين، وأن المحكمة طلبت منهم إخلائها حتى مارس المقبل.

وأوضح أن مثل هذه الخطوات تخالف القوانين الدولية كما هو منصوص عليه في القرار رقم 2334 الذي أقره مجلس الأمن الدولي، ومن شأنها تعزيز التوتر في المنطقة.

وتابع البيان “كما أن مثل هذه القرارات تقوض آمال إقامة حل قائم على أساس دولتين، وتنهي على المساعي الرامية للبحث عن سلام عادل ودائم”، ولفت إلى أن فرنسا مستعدة للعمل من أجل الحفاظ على حل الدولتين قائمًا، والمساهمة في إعادة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت حركة “السلام الآن” الإسرائيلية، إن الحكومة نشرت مناقصات لبناء 651 وحدة استيطانية، بعد أن أقرت، خططًا لبناء أكثر من 1122 وحدة استيطانية أخرى، في 20 مستوطنة بالضفة الغربية.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

مصر: وعود سودانية برفع الحظر على الحاصلات المصرية

بوابة القليوبية | الإثنين 3 سبتمبر 2018 حصلت وزارة الزراعة على وعود من المسئولين في ...