الرئيس السوداني يشيد بدور قطر في المجال العدلي

7-5-598x330

بوابة القليوبية 12 يناير 2018

أعرب الرئيس السوداني عمر البشير، عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به قطر في المجال العدلي، جاء ذلك لدى استقباله، النائب العام القطري علي بن فطيس المرى، في القصر الرئاسي بالخرطوم، بحضور سفير دولة قطر لدى الخرطوم راشد بن عبدالرحمن النعيمي،حسب وكالة الأنباء السودانية.

وأوضح النائب العام السوداني عمر محمد أنه “أطلع البشير على نتائج لقاءات الجانبين ومذكرة التفاهم التي تم توقيعها للتعاون بين البلدين”، وأشار إلى “أن البشير أشاد بدولة قطر، ودورها الكبير في كافة جوانب المجال العدلي”.

من جانبه أكد النائب العام القطري على بن سعيد المري، حرص بلاده على التعاون، والعمل المشترك مع السودان، في العديد من المجالات لا سيما تلك المتعلقة بالعمل العدلي.

وأشار أنه “هنأ الرئيس السوداني على قرار إنشاء النيابة العامة، باعتبارها خطوة صحيحة في إستقلال القضاء”،وفق ذات المصدر، ووصل المري، الخرطوم، مساء الإثنين الماضي، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام (غير محددة).

ووقّع السودان، وقطر الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال عمل النيابة العامة، وتشمل -من بين بنود أخرى- تبادل المعلومات بشأن القوانين والأنظمة والأحكام ونظام العدالة الجنائية

وفي ديسمبر2016، صادق البرلمان السوداني على تعديلات دستورية نهائية، بينها فصل منصب النائب العام عن وزير العدل،وخلال السنوات الماضية، تعددت الزيارات المتبادلة بين المسؤولين السودانيين والقطريين، بشكل مستمر، وتتسم العلاقات بين السودان وقطر بالتعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

مصر: وعود سودانية برفع الحظر على الحاصلات المصرية

بوابة القليوبية | الإثنين 3 سبتمبر 2018 حصلت وزارة الزراعة على وعود من المسئولين في ...