ثغرة بموقع فيس بوك تسمح للمعلنين بالحصول على أرقام هواتف المستخدمين

فيسبوك - فيس بوك

بوابة القليوبية 9 يناير 2018

يقول موقع فيس بوك للمستخدمين إن إعطاء الشركة رقم هواتفهم المحمولة يساعد على الحفاظ على حساباتهم آمنة، إلا أنه قبل بضعة أسابيع اتضح أن أداوت استهداف الإعلانات الخاصة بالشركة يمكنها الكشف عن رقم الهاتف المحمول لمستخدمى فيس بوك من خلال عنوان بريدهم الإلكتروني، وأدى نفس الخلل إلى إعطائها إمكانية لجمع أرقام هواتف مستخدمى فيس بوك الذين زاروا صفحة ويب معينة.

وكانت إمكانية الوصول إلى أرقام هواتف المستخدمين خرقا واضحا لسياسة استخدام البيانات فى فيس بوك، والتى تنص على ما يلي: “نحن لا نشارك المعلومات التى تحدد هويتك الشخصية مع شركاء الإعلان ما لم تمنحنا إذنا”.

وتقول شركة فيس بوك أنه ليس لديها أى دليل على استغل أى شخص لهذا عيب للحصول على أرقام هواتف المستخدم، حيث لم يكن من السهل استغلالها، لكن هذا الحادث يوضح وجود خلل واضح لدى فيس بوك.

وذكر موقع wired الأمريكى، أن فيس بوك حل هذه المشكلة فى 22 ديسمبر الماضى، ودفع مكافأة 5000 دولار لفريق من الباحثين الأكاديميين من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا الذين أبلغوا عن المشكلة فى نهاية مايو.

من الجدير بالذكر أن من الوارد حدوث خلل فى أنظمة المواقع، ولكن الأمر لدى فيس بوك يمثل خطرا أكبر لأنه يعرض بيانات مئات الملايين من المستخدمين للخطر، وهذه البيانات تسعى الشركة دائما للحصول عليها مع وعد المستخدمين بالحفاظ عليها.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

فيس بوك يختبر ميزة جديدة للتشجيع على إستخدام إنستجرام

بوابة القليوبية 18 يوليو 2018 يختبر فيس بوك ميزة جديدة تهدف إلى تشجيع مستخدمى ماسنجر ...