استكمال محاكمة الرئيس مرسي وآخرين في مزاعم “التخابر مع حماس”

الرئيس-مرسي-1-625x330

بوابة القليوبية 8 يناير 2018

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الملقب باسم “القاضي القاتل”، محاكمة الرئيس المصري محمد مرسي وآخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، فيما يُعرف بقضية التخابر مع حركات حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيران إبان ثورة 25 يناير2011.

وطالب المحامي محمد الدماطي، عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين، خلال الجلسة الماضية، من المحكمة إدخال متهمين لم تُلحق أسماؤهم في الدعوى وهم كل من الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة وقت الأحداث، ووزير الدفاع الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي، ورئيس المخابرات الحربية وقت الأحداث عبدالفتاح السيسي، والأخير هو الرئيس المصري الحالي.

وكانت محكمة النقض قضت في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، بقبول طعن الرئيس محمد مرسي وآخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، على أحكام الإعدام والسجن الصادرة ضدهم في القضية، وقررت المحكمة إلغاء الأحكام الصادرة من محكمة أول درجة، وإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى مغايرة للدائرة التي أصدرت الحكم.

وقد أوصت نيابة النقض، أمام محكمة النقض، في رأيها الاستشاري بقبول الطعن المقدم على الأحكام الصادرة، وطالبت بإلغاء الأحكام وإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى مغايرة للدائرة التي أصدرت الحكم.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

بسبب إساءته للصعايدة.. أول بلاغ للنائب العام ضد وزير التنمية المحلية

بوابة القليوبية 18 يناير 2018 تقدم المواطن محمود حسن أحمد، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل ...