هواتف سامسونج المقبلة تقرأ كف يدك لتذكرك بكلمات المرور المفقودة

201712040616441644

بوابة القليوبية 6 ديسمبر 2017

قريبا ستستخدم سامسونج كف يدك لتساعدك على الوصول إلى كلمات السر المنسية، إذ حصلت على براءة اختراع حديثة لنظام يستخدم خطوط كف اليد للتحقق من هوية الشخص وتزويده بحروف من كلمة المرور الخاصة به.

ومن غير الواضح متى، أو ما إذا تخطط سامسونج لتطبيق التكنولوجيا، إذ قدمت الشركة الكورية الجنوبية البراءة إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية الأسبوع الماضى.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، وجاء وصف براءة الاختراع وفقا للوثائق المقدمة كما يلى: “هى وحدة تحكم لاستخراج المعلومات البيومترية للمستخدم من صورة، للحصول على كلمة المرور على أساس المعلومات البيومترية وكلمة المرور التى تم تكوينها مسبقا.”

ومن المرجح أن تستخدم التكنولوجيا شكلا من أشكال الواقع المعزز لعرض حروف ورموز كلمات السر المفقودة على كف اليد، والتى من شأنها مساعدة المستخدم على تذكر كلمة المرور.

وستساعد هذه الطريقة فى حماية خصوصية المستخدم، فالقراصنة واللصوص لن يكون بإمكانهم الوصول إلى الهاتف الخاص بك باستخدام كف يدك، بفضل عدم الكشف عن كلمة المرور الكاملة.

وإذا تم تطبيق هذه التقنية، فإن طريقة قراءة الكف ستنضم إلى عائلة مكونة من خمس تكنولوجيات تعتمد عليها سامسونج لضمان خوصية المستخدمين، وهى التعرف على قزحية العين، التعرف على الوجه، التعرف على بصمات الأصابع، والنمط، والرقم السرى.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة فى مرحلة براءات الاختراع، فإنه يمكن دمجها بهواتف سامسونج فى المستقبل إذا استطاعت العثور على وسيلة لدمجها فى أجهزتها.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

26021-ميزة-فيس-بوط

فيس بوك يختبر ميزة جديدة تسمح بالتعليق سرا على منشورات أصدقائك

بوابة القليوبية 13 ديسمبر 2017 يختبر موقع فيس بوك حاليا ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بكتابة ...