يوتيوب يوظف 10 آلاف شخص لإزالة المحتوى الإباحي والمتطرف

201704161219351935

بوابة القليوبية 5 ديسمبر 2017

كشف تقرير حديث أن موقع يوتيوب يستعد لتوظيف 10000 شخص لمراقبة ومكافحة التطرف والمقاطع المخالفة المنتشرة على منصة بث الفيديو الشهيرة، إلى جانب الحد من المحتوى الذى يعرض الأطفال للخطر.

وفى مقابلة مع صحيفة ديلى تليجراف، قالت سوزان ووجسيكى”، الرئيس التنفيذى لموقع مشاركة الفيديو المملوك لشركة جوجل، إن بعض الجهات السيئة تستغل يوتيوب للتضليل، والتلاعب، والمضايقة، بل وحتى إلحاق الضرر، ولهذا تلجأ الشركة لزيادة عدد فرق المراجعين.

وأعلن يوتيوب الشهر الماضى أنه سيتم إزالة المحتوى المخالف الذى يستهدف الأطفال من المنصة بشكل كامل، ويقول جوهانا رايت، نائب رئيس إدارة المنتجات فى يوتيوب: “فى حين أن بعض مقاطع الفيديو هذه قد تكون مناسبة للبالغين، إلا أن البعض الآخر غير مقبول تماما، لذلك نعمل على إزالتها من الموقع”.

وتقوم الشركة بتطبيق تكنولوجيا التعلم الآلى واستخدام الأدوات التكنولوجيى الحديثة من أجل اكتشاف أى مقطع محتمل أن يضم محتوى مخالف، وحتى الآن تم وقف 50 قناة وإزالة الآلاف من مقاطع الفيديو.

وأوضحت أنها ستواصل أيضا العمل مع المركز الوطنى للأطفال المفقودين والمستغلين للابلاغ عن أى سلوك غير قانونى محتمل للجهات المسئولة.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

26021-ميزة-فيس-بوط

فيس بوك يختبر ميزة جديدة تسمح بالتعليق سرا على منشورات أصدقائك

بوابة القليوبية 13 ديسمبر 2017 يختبر موقع فيس بوك حاليا ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بكتابة ...