الإحتلال يهدم 7 منازل لفلسطينيين بالقدس والضفة المحتلتين

cb158424022cc1d96a1db40622c2f194

بوابة القليوبية 23 نوفمبر 2017

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليزم الخميس، سبعة منازل لفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين، بذريعة عدم الترخيص.

وذكر محمد جمال أبو خضير صاحب أحد منزلين هدمهما الاحتلال بشعفاط أنه تفاجأ بتطويق قوات الاحتلال حي السهل، وشروع جرافات بلدية الاحتلال بالقدس بهدمهما، دون سابق إنذار.

وأشار إلى أن البناء يعود لوالده الذي بنى الشقتين قبل نحو شهرين، من أجل السكن فيها وشقيقه رائد، وتبلغ مساحتهما 300 متر مربع، مبينًا أنه لم يتسلم أي مخالفة بناء أو إنذار هدم، في حين، اعتدت قوات الاحتلال على شابين من عائلة أبو خضير بالضرب المبرح، خلال عملية الهدم.

وفي قرية العيساوية شمال شرق القدس، هدمت آليات بلدية الاحتلال فجر اليوم منزلًا قيد الإنشاء، بذريعة البناء دون ترخيص.

وأفاد شهود عيان أن قوة عسكرية إسرائيلية حاصرت القرية فجرًا وفرضت طوقًا عسكريًا على حي سكني ووفرت الحماية للجرافات التي هدمت منزل عائلة محيسن وشردت قاطنيه.

وذكر صاحب المنزل شريف محيسن أن قوات الاحتلال حاصرت المنزل من جميع الجهات، وشرعت في هدمه دون سابق إنذار.

وقال إن المنزل عبارة عن بناء مُضاف لمنزله القديم الذي يعيش فيه منذ سنوات طويلة، وبناه في عام 2015 وتبلغ مساحته 170 مترًا مربعًا.

وأضاف “اضطررت إلى البناء بسبب الضيق الذي أعيشه وأسرتي في منزل مكون من غرفة ومطبخ وحمام، والبالغ عددها سبعة أفراد أكبرهم عمره 21 عاما وأصغرهم 9 سنوات”.

وأوضح أنه تسلم إنذار هدم في شهر نيسان الماضي، وتوجه بعدها إلى المحاكم الإسرائيلية، إلا أنها أصرت على هدم المنزل، ولفت إلى أن المحكمة الإسرائيلية طلبت منه هدم منزله بيده، لكنه رفض

ونفذت بلدية الاحتلال عملية هدم في قرية العيساوية للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع، حيث هدمت في منتصف الشهر الجاري، بناية سكنية قيد الإنشاء تعود للمواطن إبراهيم موسى سلامة.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

أمريكا تدرس فرض عقوبات على الرياض ردا على مقتل خاشقجي

بوابة القليوبية 9 نوفمبر 2018 أعلن مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل، أن بلاده تدرس ...