أدوبي تحذر من استغلال القراصنة لبرنامج فلاش للتجسس على المستخدمين

7201591525869

بوابة القليوبية 18 أكتوبر 2017

حذرت شركة أدوبي من استغلال بعض القراصنة لعدد من الثغرات ببرامج فلاش عبر متصفحات الويب المختلفة للتجسس على المستخدمين، وحثتهم الشركة على التحديث السريع لأنظمتهم لمنع مثل هذه الهجمات.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى فجاء هذا التحذير بعد أن كشفت شركة الأمن السيبرانى كاسبيرسكى أن مجموعة كانت تتعقبها، تطلق على نفسها اسم BlackOasis استخدمت نقطة ضعف غير معروفة يوم 10 أكتوبر لزرع برامج ضارة على أجهزة الكمبيوتر قبل ربطها بالخوادم فى سويسرا وبلغاريا وهولندا.

وقالت كاسبرسكى إن البرمجيات الخبيثة، المعروفة باسم فينسبى أو فينفيشر، هى منتج تجارى يباع عادة إلى الدول القومية ووكالات تنفيذ القانون من أجل إجراءات المراقبة.

وأوضحت كاسبيرسكى أن تقييمها للمجموعة يظهر أنها تستهدف السياسيين فى الشرق الأوسط ومسئولى الأمم المتحدة العاملين فى المنطقة والمدونين والناشطين المعارضين والمراسلين الإخباريين الإقليميين.

وأوضحت الشركة أنه تم رصد الضحايا حتى الآن فى روسيا والعراق وأفغانستان والمملكة المتحدة وإيران وأماكن اخرى فى أفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت أدوبى إنها أصدرت تحديثا أمنيا لبرنامج فلاش لإصلاح المشكلة، على متصفحات كروم و مايكروسوفت إيدج وإنترنت إكسبلورر، كما أصدرت الشركة تحديثا أمنيا لبرنامج أدوبى فلاش بلاير لنظام التشغيل ويندوز وماكينتوش ولينوكس ونظام التشغيل كروم.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة: 20 مشجع لكل نادٍ في قمة الأهلي والزمالك

اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هانى أبو ريدة، قرر إقامة مباراة القمة 117 بين الأهلي والزمالك، ...