بنجلاديش.. العثور على جثث 5 من الروهنجيا على شواطئ خليج بنغال

23wqraefsczx

بوابة القليوبية 6 سبتمبر 2017

أعلنت السلطات البنغالية، الأربعاء، العثور على جثث 5 من المسلمين الروهنجيا كانت ضمن مجموعة غرق قاربهم في خليج البنغال أثناء الهرب من “جرائم القتل والتهجير” التي يتعرضون لها في إقليم أراكان غربي ميانمار.

ويعد خليج بنغال أحد الممرات التي يسلكها مسلمو الروهنغيا للفرار من إقليم أراكان حيث يتعرضون لهجمات من قِبل جيش ميانمار وميليشيات بوذية متطرفة، وأوضح يعقوب علي، أحد المسؤولين الأمنيين في بنغلاديش، أنّ القارب الذي كان يُقلّ عددا من مسلمي أراكان غرق في خليج بنغال ليلة أمس.

وأضاف “علي” أن سكان قرية شاه بورير عثروا على جثث 5 من مسلمي أراكان على شواطئ خليج البنغال خلال ساعات الصباح الباكر، وأفاد علي بأنّ المسؤولين الأمنيين يتوقعون أن يكون عدد الأشخاص على متن القارب، 35 شخصاً، ويعربون عن خشيتهم من ارتفاع عدد الضحايا.

من جانب آخر، قال شاه كمال، أحد مسؤولي إدارة الكوارث في بنغلاديش، إنّ عدد مسلمي أراكان الذين دخلوا الأراضي البنغالية منذ 25 أغسطس/آذار الماضي، تجاوز 123 ألفاً، وأنّ سلطات بلاده تخطط لإنشاء مخيم جديد لاستيعاب الأعداد الوافدة.

ومنذ 25 أغسطس، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية ضد المسلمين الروهنجيا في أراكان، ولا تتوفر إحصائية واضحة بشأن ضحايا تلك الإبادة، لكن المجلس الأوروبي للروهنجيا أعلن، في 28 أغسطس/آب الماضي، مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان خلال 3 أيام فقط.

فيما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الثلاثاء، فرار أكثر من 123 ألفا من الروهنغيا من أراكان إلى بنغلاديش بسبب الانتهاكات الأخيرة بحقهم.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

FB_IMG_1511546419181

بالصور.. شرطة لندن تغلق عدد من محطات المترو وسط العاصمة

بوابة القليوبية الجمعة 24 نوفمبر 2017    الشرطة البريطانية تغلق عدد من محطات  أنفاق بوند ...