لليوم الرابع..”باسم عودة” يواصل إضرابه عن الطعام بسبب الانتهاكات بحقه

باسم عودة

بوابة القليوبية | السبت 15 يوليو 2017

أعلنت أسرة الدكتور باسم كمال محمد عودة،الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة، ووزير التموين الأسبق، دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الـ11 يوليو الجاري بسبب الإنتهاكات الجسيمة التي تُرتكب بحقه داخل السجن، ومنع الزيارة عنه منذ 8 أشهر.

وبحسب ما نشرت زوجته الدكتورة حنان توفيق، قالت: “وصلتني الآن رسالة من زوجي الدكتور باسم عودة بإضرابه عن الطعام بسبب منع الزيارة لثمانية شهور متواصله بدون إبداء أي أسباب …نسألكم الدعاء …وحسبنا الله هو نعم الوكيل”.

وأضافت فى تدوينه أخرى بالأمس أنهم بعد أن علموا بخبر فتح الزيارة فى سجن العقرب سىء السمعة، ذهبوا للسؤال عن الزيارة في سجن ملحق المزرعة والممنوعين منها منذ شهر نوفمبر 2016، فإذا بالممنوعين من الزيارة قد ازداد عددهم، فبعد أن كانوا 4 فقط ممنوعين منذ فترات طويلة تتراوح من 8 الى 10 أشهر، أصبح الممنوعين الآن 6 ومنهم الدكتور باسم عودة.

وكانت زوجة عودة قد تقدمت ببلاغ للنائب العام المصري، ضد إدارة سجن ملحق مزرعة طرة، لقيامها بمنع زيارتها لزوجها، وقيد البلاغ برقم ١٩٢٢ لسنة ٢٠١٧ عرائض النائب العام.

وأدانت عدد من المؤسسات الحقوقية تلك الانتهاكات بحق السجناء والمعتقلين، وتُطالب بإعطائهم حقوقهم الإنسانية، وفق الدستور والقوانين والمواثيق الدولية، ولاسيما التي صدقت عليها مصر.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

محمد-مختار-جمعة-وزير-الأوقاف-600x330

وزير الأوقاف: هدفنا تكوين إمام غير منتم سياسيًا

بوابة القليوبية 21 نوفمبر 2017 قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بخكومة عبدالفتاح السيسي، إن ...