بالصور..مقتل جنديين صهاينة واستشهاد 3 فلسطينيين حصيلة اشتباكات الأقصى اليوم

القدس - الاقصى - احتلال

بوابة القليوبية | الجمعة 14 يوليو 2017

استشهد 3 شبان فلسطينيين وقتل شرطيين إسرائيليين خلال اشتباك مسلح اندلع داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الجمعة.

وعلم أن الشهداء هم كل من محمد أحمد محمد جبارين (29 عاما)، محمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عاما) ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عاما).

وتشهد مدينة أم الفحم والمنطقة في هذه الأثناء أجواء من الحزن والقلق والتوتر بين، فيما يتوافد عدد كبير من أهالي أم الفحم على خيمة العزاء التي أقيمت في المدينة للوقوف إلى جانب عائلات الشهداء الثلاثة.

وقالت مواقع عبرية إن 3 مسلحين أطلقوا النار صوب عناصر الشرطة الإسرائيلية أمام باب الأسباط بالبلدة القديمة في القدس، فأصابوا عنصري شرطة بجراح بالغة ومستوطن ثالث بجراح طفيفة، ثم انسحبوا إلى داخل ساحات الأقصى.

وقد أدى مئات المصلين، صلاة الجمعة في الشوارع المحيطة بالمسجد الأقصى بمدينة القدس، بعد أن أغلقت سلطات الاحتلال الحرم الشريف ومنعت إقامة صلاة الجمعة فيه، عقب العملية التي نفذها ثلاثة فلسطينيين صباح اليوم، في باحة المسجد الأقصى، وأدت إلى استشهادهم، ومصرع شرطيين إسرائيليين.

ووسط إجراءات أمنية مشددة جدا فرضتها الشرطة الإسرائيلية في محيط المسجد الأقصى بعد العملية، رفع المصلون أذان الجمعة، وأقاموا الصلاة على الإسفلت، وسط درجات حرارة مرتفعة، وخلف الحواجز الحديدية التي نصبها عناصر الشرطة، في رسالة تحدٍ لقرار سلطات الاحتلال بإغلاق أبواب الحرم أمام المصلين.

وعقب انتهاء الصلاة، اعتقلت شرطة الاحتلال الشيخ محمد حسين، مفتي الديار المقدسة، بعد أدائه صلاة الجمعة خلف الحواجز على أبواب المسجد الأقصى المبارك قبل أن تفرج عنه مساء اليوم الجمعة بضمان مالي.

15

القدس - الاقصى - احتلال

17

القدس - الاقصى - احتلال

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

قصف-سيناء-1050x525

مقتل 4 أشخاص من تنظيم القاعدة في غارة جوية باليمن

99 بوابة القليوبية 21 نوفمبر 2017 لقى أربعة مسلحين من تنظيم القاعدة مصرعهم في غارة ...