صاحب مخبز بالقليوبية يوزع الخبز مجانا لغير القادرين لمدة ساعتين يوميا

20714486081463395529

بوابة القليوبية| الخميس 12 يناير 2017م

في مبادرة تعد الأولى من نوعها، أعلن مخبز بمدينة شبرا في القليوبية عن طرح الخبز مجانا للمواطنين غير القادرين لمدة ساعتين يوميا.


يقول محمد عوف العتمونى صاحب “الفرن” إن الفكرة راودتني منذ فترة كبيرة ولكنني فضلت تطبيقها مع بداية العام الجديد لتكون بشرة خير وبداية تحمل أملا وتفاؤلا، وتمنى أن يشاركه فيها عدد من أصحاب المخابز والأنشطة المختلفة للمساهمة فى رفع المعاناة عن المحتاجين.


وأوضح العتموني أنه خصص ساعتين من السادسة وحتى الثامنة صباحا لتوزيع الخبز على المحتاجين مجانا من الحصة الإجمالية للمخبر التى تبلغ 29 شيكارة، ثم يبدأ بعدها فى ممارسة النشاط المعتاد ببيع الخبز المدعم كالمعتاد على أصحاب البطاقات التموينية داخل المنظومة والبيع الحر حتى الساعة الخامسة مساءً.


وحول آلية التوزيع يقول العتموني: “الفكرة تطبق على مستويين الأول أصحاب البطاقات الذين لا يستطيعون دفع ثمن الخبز يتم صرف الخبز لهم بمقدار 3 أيام على حد أقصى، بعدد الأفراد المقيدين فى البطاقة، والثاني هم الذين ليس لديهم بطاقات تموين ويتم صرف لهم 10 أرغفة مجانا بدلا من شراء الرغيف ب25 قرشا بموجب معرفتهم باعتبارهم من أهالي المنطقة أو بورقة وكشوف من الجمعيات الخيرية والمساجد المحيطة بالمخبز تفيد حالتهم الاجتماعية وحاجتهم للمساعدة”.


وأكد العتموني أن أرباحه لم تهتز بعد تطبيق فكرته بل زادت فى أعقاب المبادرة، وتابع: “ربنا بارك في الرزق والتجارة مع الله مربحة جدا وسوف أستمر فى هذه التجارة مهما واجهت من صعوبات ومعاناة نتيجة الزحام الشديد على المخبز من قبل المواطنين”.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

FB_IMG_1508360617182

بالصور.. تراكم القمامة ومخلفات الحيوانات بشبين القناطر

بوابة القليوبية الأربعاء 18 أكتوبر 2017 شكي أهالي مدينة شبين القناطر من تراكم القمامة ومخلفات ...