6 أطعمة تنقح شرايين القلب.. من ضمنها الثوم والرمان

201610301147454745

بوابة القليوبية 11 يناير 2017

في السنوات الأخيرة زادت بشكل كبير أمراض القلب ومن أهم أسباب الإصابة بهذه الأمراض ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم أو الإصابة بانسداد الشرايين، لذلك ينصح الأطباء الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي والإكثار من تناول الأطعمة التي تساعد تنظيف شرايين القلب والتي ذكر بعضها موقع Step to Health ومنها:

1- الثوم
للثوم استخدامات عديدة في الطب البديل كما أن له فوائد صحية فهو يحتوي على مادة تسمى الأليسين التي تحارب الجذور الحرة وارتفاع الكوليسترول في الدم، كما أن الثوم يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز صحة الدورة الدموية والقلب والأوعية الدموية.

2- الشوفان
تؤكد الدراسات أن الشوفان له تأثير كبير على تنظيف شرايين وتعزيز صحة القلب، كما أن الشوفان يمكن أن يقلل من قدرة الكوليسترول على التمسك بجدران الشرايين لأن به الألياف القابلة للذوبان.

3- الفلفل
يحتوي الفلفل على مضادات الأكسدة التي تحارب أكسدة الكولسترول السيء في الشرايين كما أن الفلفل يقلل خطر الاصابة بالجلطات والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم، وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والعرضة للإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

4- الليمون
يحتوي الليمون على كميات عالية من فيتامين C وهو مضاد للأكسدة التي يمكن أن تقلل من ضغط الدم والتهاب الشرايين.

5- الرمان
يحتوي الرمان على المواد الكيميائية النباتية التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية وهذه المركبات تحمي نظام الدورة الدموية من أكسدة الدهون.

6- زيت الزيتون
زيت الزيتون من أهم الأطعمة التي تحافظ على صحة القلب وتحارب الكوليسترول في الدم.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

images

لماذا العقاب الحاسم هام لأبنائك؟

بوابة القليوبية الأربعاء 18 أكتوبر 2017 عملية تربية الأبناء لا تخلو من التأديب والعقاب أبداً، ...