قوات الأمن تقتل مواطن لاتهامه باستهداف رئيس مباحث الفيوم

69d049f36ebbe93c4844f83644e7dab2-1

بوابة القليوبية 7 يناير 2017

أعلن قوات الأمن اليوم السبت، مقتل مواطن بزعم اتهامه باستهداف رئيس مباحث مركز أبشواى بمحافظة الفيوم، ونتج عنها إصابته ومقتل أمين شرطة، في الواقعة التي حدثت الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إنه إطار الجهود الأمنية المبذولة لضبط مرتكبي واقعة استهداف رئيس مباحث مركز أبشواى محافظة الفيوم، التى نتج عنها إصابته واستشهاد أمين الشرطة يحيى محمد عبدالستار (من قوة مباحث مركز أبشواى) بمنطقة كوبري سنجا بدائرة مركز شرطة أبشواى، فقد تمكن فريق البحث الأمني من تحديد مرتكب الحادث.

ووفق البيانتبين أنه الهارب طه محمود عبدالحميد طلبة (مواليد 4/10/1971) من محافظة الفيوم، ويقيم بجبل سعد مركز يوسف الصديق – تاجر دواجن. وتبين أنه من عناصر ما يسمى بالحراك المسلح التابع لحركة حسم وشهرته “طه أرانب” ومحكوم عليه بالسجن غيابيًا لمدة 3 سنوات فى القضية رقم 5504/2015 جنايات مركز يوسف الصديق “انضمام لجماعة إرهابية”، و5 سنوات غيابيًا فى القضية 7820/2015 جنايات مركز يوسف الصديق “حيازة أسلحة”، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى العديد من القضايا.

وأضاف البيان، أسفرت عمليات تتبع المذكور عن رصده مختبئًا بأحد الأوكار بمنطقة الطوابق بفيصل محافظة الجيزة. وقال البيان إنه تم التعامل الفوري مع تلك المعلومات واستهدافه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، حيث فوجئت القوات بإطلاق النيران من داخله ما دفعها للتعامل معها، ونتج عن ذلك مصرع المذكور والعثور بحوزته على بندقية آلية والعديد من الطلقات من ذات العيار. تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية وتضطلع النيابة العامة بمباشرة التحقيقات.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

اخفاء- معتقلين - إخفاء قسري - معتقلين - اعتقال

لليوم السابع..الإخفاء القسري يهدد حياة برلماني ومدير ومهندس وطالب بالقليوبية

بوابة القليوبية | الثلاثاء 21 فبراير 2017 لليوم السابع تواصل أجهزة الأمن إخفاء 4 من ...