مشاركات ومقالات

د.عزالدين الكومى يكتب: موسم الفتاوي الشاذة

43etdf

بوابة القليوبية 20 سبتمبر 2017 يبدو أن أفلام الخيال العلمي التي أخرجها الجنرالات المتقاعدون، وأفلام الرعب والقتل والاغتصاب، وشياطين وعفاريت ريهام سعيد، وتخاريف الصحافة الصفراء، من أن قائد الانقلاب ولد ساجداً، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم زاره فى المنام عندما كان طفلاً، وأن الشيخ الحصري، تنبأ له بأنه سيستكمل مسيرة محمد الفاتح، وطارق بن زياد، وسيف الدين قطز، وصلاح ...

أكمل القراءة »

ممدوح الولي يكتب: خسائر الهيئات الاقتصادية المصرية

ممدوح-الولي-615x330

بوابة القليوبية 17 سبتمبر 2017 50 هيئة اقتصادية كلها مملوكة للدولة بالكامل، تم فصل موازناتها عن الموازنة العامة للدولة منذ عقود، لكنها مازالت ترتبط بموازنة الدولة التى تحصل منها على إعانات ومساهمات، وتقدم لها ما تحصل عليه من أرباح. وزارة المالية توقعت أن يسفر صافي العلاقة ما بين الموازنة والهيئات الاقتصادية، خلال العام المالي الأخير 2015/2016 عن عجز يبلغ 5ر37 ...

أكمل القراءة »

ماهر جعوان يكتب: يمهد ربكم لأمر عظيم

2eqwsdx

بوابة القليوبية 15 سبتمبر 2017 إنها تهيئة إلهية لأمر عظيم ولابد له من تضحيات عظام. يمهد جل وعلا لدينه ويغرس لدعوته ويحفظ أولياءه وينصر جنوده. يد الله تعمل في الخفاء فلا تستعجلوها، فرجه قريب, وحكمته غير خافية على المؤمنين، يطوي لكم الأرض طيًا, ويختصر لكم الزمان اختصارا, بتساقط الأقنعة, وتمايز الصفوف, ووضوح الأعداء, وظهور المنافقين, وعلوهم علوا كبيرا، جملة وتفصيلا ...

أكمل القراءة »

علماء السلفية واعتقالات السعودية!! – بقلم الداعية: عصام تليمة

علماء السعودية - القرني - العودة - العمري

بوابة القليوبية | مشاركات ومقالات خلال الأيام القليلة الماضية، تم اعتقال عدد من العلماء والدعاة والإعلاميين والناشطين السعوديين، على رأس هؤلاء الدكاترة: سلمان العودة، وعلي العمري، وعوض القرني، ومحمد موسى الشريف، وغيرهم، وذلك دون سبب مقنع معلن، أو تهمة واضحة بأدلة، وهذا الإجراء بحكم الشرع تجاوز لا يملك عالم يخشى الله وحده إلا أن ينكره، فالشرع الحنيف علمنا أن الخطأ ...

أكمل القراءة »

قطب العربي يكتب: هل يمكن إسقاط السيسي بالانتخابات؟

iughjkl

بوابة القليوبية 14 سبتمبر 2017 الحراك السياسي دليل صحة وتعافٍ لأي مجتمع، وقد شهدت مصر أعلى مظاهر الحراك السياسي عقب اندلاع ثورة 25 يناير 2011 وحتى تاريخ الانقلاب عليها في 3 يوليو 2013. وتحول المجتمع المصري كله إلى مجتمع سياسي؛ كان الكل يتنفس سياسة، بلغ الإعلام أعلى أسقف النقد السياسي، انتعشت الحياة الحزبية، وشهدت ولادة عشرات الأحزاب الجديدة، بل انتخب ...

أكمل القراءة »

د.عزالدين الكومي يكتب: اللهم لا شماتة .. لكن الظلم ظلمات

awfscz

بوابة القليوبية 13 سبتمبر 2017 (ومايعلم جنود ربك إلا هو) .. مئات الطائرات أقلعت من مطار فلوريدا، هرباً من إعصار إيرما؛ لأنه إعصار من الدرجة الخامسة، يسير بسرعة 215 كم في الساعة، يعنى أصواتا مرعبة، ورياحا عنيفة، وانقطاع للكهرباء، وتدمير خطوط الطاقة، كما يعنى اقتلاع الأشجار وتطاير السيارات. وقد علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم كيف يكون التعامل مع الظواهر ...

أكمل القراءة »

لقمان الحكيم .. قائد تربوي مبدع

وصايا لقمان - لقمان الحكيم - مسافر -

بوابة القليوبية | مشاركات ومقالات من جميل هدي القرآن الكريم أن يعرض مشهدا حيا لقائد تربوي حكيم – ضليع في العلم والتوجيه والفقه بأمر التربية بشتى مجالاتها وخبير بنفس المتلقي على حد سواء – وهو يعظ و يوصي ابنه بوصايا تتربع على عرش هرم الوصايا ..استحق بها أن تسمى سورة من القرآن باسمه ( سورة لقمان ) . افتتحت القصة ...

أكمل القراءة »

الاقتصادي ممدوح الولي يكتب: 12 مليار جنيه خسائر سنة بالهيئات الاقتصادية

ممدوح الولي - الولي

بوابة القليوبية | مشاركات ومقالات 50 هيئة اقتصادية كلها مملوكة للدولة بالكامل، تم فصل موازناتها عن الموازنة العامة للدولة منذ عقود، لكنها مازالت ترتبط بموازنة الدولة والتى تحصل منها على إعانات ومساهمات، وتقدم لها ما تحصل عليه من أرباح. لكن وزارة المالية توقعت أن يسفر صافى العلاقة ما بين الموازنة والهيئات الاقتصادية، خلال العام المالى الأخير 2016/2017 عن عجز يبلغ ...

أكمل القراءة »

محمد ثابت يكتب: هل اعتُقل سلمان العودة لرفضه تسليم كلمة المرور لحسابه على “تويتر”؟!

4etrsdgxvc

بوابة القليوبية 12 سبتمبر 2017 وقت المحن الشديدة في حياة الأمة الإسلامية يبرز الرجال، بخاصة من الدعاة إلى الله، أولئك الذين يرفضون التصفيق للحاكم الظالم، ويحاولون ـ جهد إمكانهم ـ الجهر بكلمة الحق مهما كلفتهم، او ازدادت معاناتهم .. وهم إذ يفعلون ذلك يستشعرون في أقصى عمق من قلوبهم أن الدنيا هينة لا تستحق تضييع أجر وثواب الآخرة من أجل ...

أكمل القراءة »

ياسر الزعاترة يكتب: عمرو خالد أمام سيل الهجاء

wefsdcx

بوابة القليوبية 11 سبتمبر 2017 خلال وقفة عرفة، وتالي أيام العيد، تحوّل الداعية الشهير عمرو خالد إلى مادة للسخرية إثر دعائه المثير لمتابعي صفحته على “الفيسبوك”، و”حجه المتلفز”. الحق أن ما جرى للرجل ينطبق عليه المثل القائل “مش رمانة.. قلوب مليانة”، رغم أن ما فعله كان مثيرا للسخرية بالفعل، ومعه ذلك القدر من الأداء التمثيلي الفاشل في دعائه “المتلفز”، والذي ...

أكمل القراءة »